+A
A-

البا أول شركة تحصل على شهادة الجودة في صناعة السيارات

اعربت شركة ألمنيوم البحرين (البا)، أحد مصاهر الألمنيوم الرائدة حول العالم، عن فخرها لحصول مسبك الشركة على معيار IATF 16949:2016 الخاص بنظام إدارة الجودة لصناعة السيارات، والذي يعد من أكثر المعايير صرامة في نظام إدارة الجودة في قطاع صناعة السيارات حول العالم. وبهذا الإنجاز، تكون البا الأولى والوحيدة في مملكة البحرين الحاصلة على هذه الشهادة.
وقد تسلمها بالنيابة عن الشركة كل من الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق خالد عبداللطيف، والمدير الإداري للمسبك عبدالرسول أحمد عبدالرسول، ومدير عمليات المسبك حسين الملالي مطلع مايو بمدينة دبي.
وفي تعليقه على هذا الإنجاز، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا تيم موري "تعد شهادة IATF-16949 للجودة إنجازاً كبيراً في تاريخ البا الممتد لأكثر من 45 عاماً. ونحن نفخر بتمكننا من الحصول على هذه الشهادة التي ستمنحنا نقلة نوعية وستؤكد التزامنا بأعلى أنظمة ضمان الجودة صرامة حول العالم. ومع مضينا في مشروع خط الصهر السادس للتوسعة الذي من المخطط بدء عملياته التشغيلية مطلع 2019، فإن هذه الشهادة تمنحنا الأفضلية التنافسية مع تحقيق أفضل قيمة لعملائنا في قطاع صناعة السيارات الآخذ في النمو".
ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق بالشركة، خالد عبداللطيف، "سوف تعزز شهادة IATF-16949 علاقاتنا الوثيقة مع مجموعة عملائنا، حيث سيمكن لمنتجاتنا ذات القيمة المضافة والمستخدمة خصيصاً في صناعة السيارات تعزيز تواجدها وانتشارها في الأسواق الأوروبية والأمريكية. وقد استطاعت البا الحصول على هذه الشهادة من خلال مجموعة من العوامل الرئيسية المتمثلة في التركيز على العملاء، التطوير والتحسين المستمرين، والتوجه المبني على العمليات الإنتاجية. لذا، أود أن أشكر جميع فرق العمل المعنية لتفانيهم وجهودهم الحثيثة لتحقيق هذا الإنجاز".
جدير بالذكر أن معيار IATF-16949 من أكثر المعايير الدولية المطبقة في صناعة السيارات حول العالم، كما أنه مشروط من قبل معظم مصنعي السيارات ومورديهم المباشرين في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية. حيث تضم هذه الشهادة مجموعة من المعايير الأوروبية والأمريكية لتحقيق أفضل الممارسات في جميع جوانب إنتاج منتجات صناعة السيارات، من التصميم والإعداد والتصنيع والتركيب، وكذلك الخدمات.