+A
A-

4 أفلام لشركة MAD Solutions في مهرجان سينما فلسطين

تشارك 3 أفلام قصيرة من توزيع شركة MAD Solutions في الدورة الرابعة من مهرجان سينما فلسطين في باريس (25 مايو/ أيار إلى 3 يونيو/ حزيران)؛ وهي بونبونة لـراكان ميّاسي ورجل يغرق لـمهدي فليفل ورابتشر لـياسمينا كراجة.

كما افتتح الفيلم الروائي الطويل التقارير حول سارة وسليم للمخرج مؤيد عليان، فعاليات دورة المهرجان وأقيم العرض الساعة 7 ونصف مساءً في فندق Luminor Hotel de Ville، وتبعها حلقة نقاشية بحضور المخرج وبطلة الفيلم ميساء عبد الهادي، وكذلك المخرجة الفلسطينية مي المصري التي حضرت كضيف شرف لتقديم افتتاح المهرجان تكريماً عن مسيرتها الحافلة الزاخرة بالجوائز الدولية.

وتقام عروض الأفلام القصيرة في سينما لوكسمبورج بباريس، يوم الثلاثاء 29 مايو الساعة 8 ونصف مساءً بتوقيت فرنسا، ويقام حفل توزيع جوائز الجمهور والنقاد نفس الليلة بعد انتهاء عروض الأفلام، كما يعرض فيلم التقارير حول سارة وسليم مجدداً يوم الأحد 3 يونيو.

 

عن التقارير حول سارة وسليم:

الفيلم من تأليف رامي عليان وإخراج مؤيد عليان، وتدور أحداثه في القدس حول سارة وسليم اللذين تجمع بينهما علاقة خارج إطار الزواج، وهو ما يشعل لعبة خطرة من الخداع بين من يملكون السلطة ومن لا يملكونها.

وشهد فيلم التقارير حول سارة وسليم عرضه العالمي الأول في الدورة السابقة من مهرجان روتردام السينمائي الدولي وفاز بـجائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل سيناريو ضمن مسابقته الرسمية (نمر هيڤوس)، بالإضافة إلى جائزة الجمهور (هوبرت بالس)، كما عُرض في سوق الفيلم الأوروبي وذلك ضمن فاعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي.

وكان الفيلم قد فاز بدعم أكثر من جهة دولية، وهي الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق)، وفيلم لاب: فلسطين، وصندوق السينما العالمية وصندوق هوبرت بالس وصندوق دعم السينما الهولندي وبرنامج الإنتاج الأوروبي المشترك وغيرها. الفيلم من بطولة ميساء عبد الهادي وأديب الصفدي وكامل الباشا، ويتعاون في إنتاجه شركة PalCine Productions في فلسطين بالتعاون مع KeyFilm في هولندا، وManderley Films GmbH في ألمانيا وMonofilms في المكسيك، وتتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.

 

عن بونبونة:

تدور أحداث بونبونة في أقل من 16 دقيقة حول أسير فلسطيني تزوره زوجته في المعتقل الإسرائيلي الذي يقضي فيه مدته، وتقوم بإجراء عملية جريئة ومبتكرة تشبع بها رغباتهما السرية.

وقد أقيم العرض العالمي الأول لفيلم بونبونة في الدورة الـ42 من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي حيث نافس في مسابقة الأفلام القصيرة (Short Cuts) ومن المقرر طرحه في دور العرض قريباَ.

بونبونة من تأليف وإخراج راكان مياسي، ومن بطولة صالح بكري، رنا علم الدين، نادرة عمران وزياد بكري. الفيلم من إنتاج شركة  Groundglass235 بالاشتراك مع The Postoffice، Mad4Films، بالتعاون مع db Studios، وتتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions، فيما تتولى توزيعه خارج العالم العربي شركة Salaud Morisset.

 

عن رجل يغرق:

يحكي فيلم رجل يغرق عن لاجئ فلسطيني شاب محاطاً بالمجرمين في شوارع أثينا القاسية، ويواجه سلسلة من التنازلات المحزنة عليه القيام بها إذا كان يأمل في النجاة ليوم آخر في حياة المنفى الموحشة.

ويعد رجل يغرق المشاركة العربية الوحيدة في مسابقة الأفلام القصيرة بـ مهرجان كان 2017 كما شارك في مسابقة الأفلام القصيرة   (Short Cuts) بـمهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

رجل يغرق من تأليف وإخراج مهدي فليفل، ومن بطولة عاطف الشافعي، جلال قنيري، منير الخطيب، ربيح السالوس، ثيميوس كوكيوس، وهو من إنتاج Final Cut for Real وNakba Film Works وتتولى توزيع الفيلم بالعالم العربي شركة MAD Solutions، فيما تتولى توزيعه خارج العالم العربي شركة Salaud Morisset.

 

عن فيلم رابتشر:

يتابع الفيلمرحلة 4 مراهقين عرب أثناء بحثهم عن حمام سباحة عام في مدينة سوري الكندية الجديدة، ويقوم ببطولة الفيلم فريق ممثلين من الشباب يقفون أمام الكاميرا لأول مرة، وناجون من الحرب ينقلون تجاربهم وخسائرهم وبداياتهم الجديدة في فيلم روائي، وهمأسعد العريض وسلام المرزوق وحسين الأحمد ووزيرة الأحمد.

فيلم رابتشر من تأليف وإخراج ياسمينا كراجة، وإنتاج ديفيد فيندلاي ولين عيسى وفيرجيني نولين، وتتولى شركة MAD Solutions  توزيع الفيلم في العالم العربي، وقد كان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، ونافس في مسابقة المهر القصير بـمهرجان دبي السينمائي الدولي كما فاز بـجائزة أفضل فيلم قصير في مقاطعة كولومبيا البريطانية في مهرجان فانكوفر السينمائي الدولي بكندا.