العدد 3516
الخميس 31 مايو 2018
banner
السفير الأميركي في إسرائيل
الخميس 31 مايو 2018

السفير الأميركي في إسرائيل ديفيد فريدمان ظهر في صورة وهو مبتسم وأمامه صورة أعدها له بعض المتطرفين الصهاينة لمدينة القدس الشرقية وقد حذفوا منها صورة المسجد الأقصى وقبة الصخرة، ورسموا مكانها الهيكل اليهودي المزعوم، وكان ذلك خلال حضور السفير حفلا في إحدى الجمعيات الصهيونية.

وعندما ثار الفلسطينيون ونددوا بظهور السفير وأمامه صورة مزورة تسيء للفلسطينيين وجميع المسلمين ووصفوا تصرفه بالحقير، ردت السفارة الأميركية بأن السفير خدع ولم يكن يعرف محتوى الصورة وأنه شعر بخيبة أمل لتوريطه في هذه الصورة.

إذا كنت تدري أيها السفير فتلك مصيبة لا تفوقها إلا مصيبة نقل السفارة الأميركية للقدس، وإن كنت لا تدري فالمصيبة أعظم... إذا كانت أميركا قد سمحت بتزوير التاريخ كله وتنكرت لكل المواثيق الدولية وداست على مشاعر العرب والمسلمين، فما الذي ستضيفه خريطة مزورة على صدر السفير الأميركي؟

أميركا تخلت عن دور صانع السلام وانحازت إلى اليمينيين المتطرفين وأشعلت النار من جديد في فلسطين، وفي الوقت الذي كانت ابنة ترامب وزوجها يحتفلان مع نتنياهو بافتتاح السفارة، كانت بنادق جنود جيش الاحتلال تحصد أرواح الفلسطينيين في مذبحة تهين الإنسانية كلها. فهل بعد كل هذا الذي حدث سننشغل بخريطة مزورة وضعها متطرفون على صدر سفير الولايات المتحدة؟

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية