+A
A-

أسهم إيطاليا تتعافى قليلا وسط أداء باهت للسوق الأوروبية

سجلت الأسهم الإيطالية تعافيا محدودا في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء لكن ذلك لم يدفع الأسهم الأوروبية بصفة عامة للارتفاع، في الوقت الذي يقيم فيه المستثمرون احتمال إجراء انتخابات جديدة في إيطاليا في يوليو تموز.

وبحلول الساعة 0722 بتوقيت جرينتش انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة، بينما ارتفع المؤشر داكس الألماني 0.2 بالمئة.

وفي وقت متأخر يوم الثلاثاء قالت مصادر في إيطاليا إن البلاد قد تعيد الانتخابات في يوليو تموز بعد أن فشل رئيس الوزراء المكلف في كسب الدعم من أحزاب سياسية رئيسية حتى لتشكيل حكومة مؤقتة.

وتضررت الأسهم الأوروبية هذا الأسبوع بسبب المخاوف المرتبطة بالوضع السياسي الإيطالي ومستقبل البلاد في الاتحاد الأوروبي، وانخفض المؤشر الإيطالي الرئيسي ليلامس أدنى مستوياته منذ يوليو تموز 2017 يوم الثلاثاء. وزاد مؤشر قطاع البنوك الإيطالي 0.6 بالمئة بعد أن هبط 4.7 بالمئة في الجلسة السابقة.

وعلى الرغم من أن المؤشر الإيطالي استعاد بعض عافيته بارتفاعه 0.5 بالمئة يوم الأربعاء، لا تزال الأسهم الإيطالية منخفضة أربعة بالمئة منذ بداية الأسبوع وتخلت عن جميع المكاسب التي حققتها منذ بداية العام الحالي.

وتصدر سهم فيفندي قائمة الأسهم الهابطة بانخفاضه 3.8 بالمئة بعد أن خرجت شركتها التابعة كنال+ خاوية الوفاض من عطاء لحقوق بث مباريات كرم القدم في فرنسا يوم الثلاثاء.