+A
A-

د.خلف: عيادة تنظيم سكري الحمل والغدد الصماء تحقق أهدافها بتقليل مضاعفات الحمل للأم والجنين

كشف رئيس قسم عيادة السكري والغدد الصماء بمجمع السلمانية الطبي الدكتور سعيد خلف عن افتتاح عيادة لتنظيم السكر والغدد الصماء للحوامل في عيادة النساء والولادة بمبنى الفاتح، وذلك بهدف فحص سكري الحمل وتنظيم معدل السكري للحوامل، سعياً نحو منع المضاعفات المحتملة لدى الأم وجنينها، بالإضافة إلى متابعة حالات الغدد الصماء لدى الحوامل من خلال التشخيص والعلاج.

إن افتتاح هذه العيادة كان بتنسيق من رئيس قسم عيادة السكري والغدد الصماء بمجمع السلمانية الطبي الدكتور سعيد خلف، ورئيس قسم النساء والولادة الدكتورة سعيدة البلوشي، واستشاري أمراض السكري للبالغين الدكتور حسين طه، ، ومنسقة عيادات السكري بالعيادات الخارجية في مجمع السلمانية الطبي الممرضة إيمان الأنصاري، بالتنسيق والتعاون مع الأطباء المقيمين في قسم الغدد الصماء، والذين يعملون كفريق عمل واحد لإنجاح أهداف هذه العيادة التي تُسهم في المحافظة على صحة الأم والجنين من مضاعفات مرض السكري والغدد الصماء.

وأفاد الدكتور خلف بأن عيادة تنظيم السكر والغدد الصماء للحوامل بدأت عملها وأسهمت في تحقيق الأهداف المرجوة منها من خلال تقديم الاستشارات والتشخيص والعلاج فيما يتعلق بسكري الحمل والغدد الصماء، حيث تُعالج العيادة النساء المصابات بسكري الحمل. كما وتقدم العيادة حلولاً حول مضاعفات الحمل للأم والجنين. وتتضمن زيارة العيادة المتابعة والمراقبة من قِبل الطبيب، والفحوصات اللازمة، ومراقبة الوضع الصحي للأم والجنين, ومراجعة تحاليل الدم ومنحنيات مستوى السكر وتقديم توصيات للمتابعة.