+A
A-

رفض استئناف شابة اعتدت على الشرطة بسبب فاتورة مسكرات

قضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الخامسة، بعدم قبول استئناف شابة شكلا للتقرير به بعد الميعاد، كونها محكوم عليها منذ تاريخ 4 ديسمبر 2014، ولم تستأنف إلا في العام 2018، بالحبس لمدة سنة واحدة بعدما أخذتها محكمة أول درجة بالرأفة.

وكانت أدينت المستأنفة بالاعتداء على شرطية بالعضِّ والضرب، وبسب ضابط شرطة، والذين حضروا للقبض عليها بعد تقديم أحد الفنادق شكوى ضدها بعدم دفع فاتورة بقيمة 50 دينار خاصة بمشروباتها المسكرة.

وتشير التفاصيل إلى أن النيابة العامة كانت قد أحالت المستأنفة للمحاكمة على اعتبار أنها في غضون شهر ديسمبر 2013، أولا: اعتدت على سلامة جسم كلا من الملازم والشرطي أول المجني عليهما أثناء وبسبب تأديتهما لوظيفتهما فأحدثت بالشرطية الإصابات المبينة بالتقرير الطبي، ثانيا: رمت الملازم أول علنا بالألفاظ المبينة بالأوراق بما يخدش من شرفه واعتباره دون أن يتضمن ذلك إسناد واقعة معينة، ثالثا: أهانت الملازم المذكور بالقول والفعل وكان ذلك أثناء وبسبب تأديته لأعمال وظيفته.

وذكرت أول درجة في حكمها أن المتهمة اعترفت أنها كانت متواجدة في أحد الفنادق بمنطقة الجفير برفقة صديقها، وعندما أحضر إليها العامل في الملهى فاتورة شراب بمبلغ 50 دينارا متأخرة عليها منذ 4 أشهر، رفضت دفعها.

وأوضحت أن مسؤول الملهى اتصل بالشرطة، إذ حضر الضابط للمتهمة وطلب منها الخروج معه، إلا أنها قامت بسبّه بألفاظ غير لائقة ودفعته بواسطة يدها، وبعد ذلك حضرت شرطية وطلبت هي الأخرى منها الركوب في سيارة الشرطة، إلا أن المتهمة فاجأتها بعَضِّ يدها، ما تسبب لها بخدوش واحمرار فيها.