+A
A-

طيارو طيران الخليج البحرينيون الجدد يطيرون في الآفاق إثر تخرجهم

أعلنت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – اليوم عن تخرج 14 من طياريها الأوائل اللذين استحقوا شرائطهم الرابعة ليصبحوا بذلك قباطنة جويين لطيران الخليج.

وقد جمع كل من الكابتن محمد يعقوب يعقوبي، و الكابتن عمر فؤاد البنفلاح، والكابتن عبدالرزاق حسن علي يوسف، والكابتن صقر بدر سلطان الحمادي، والكابتن مهدي محمود عباس فرهدي، والكابتن أحمد يوسف إسماعيل، والكابتن معاذ إسحق الكوهجي، والكابتن إبراهيم عبدالجليل الكوهجي، والكابتن هادي الصرّاف، والكابتن علي ناجي، والكابتن خالد محمد المعاودة، والكابتن عبدالله سمير الخان، و الكابتن يوسف البنا، والكابتن علي محمد نجف؛ جمع ساعات الطيران المعتمدة واستكمل التدريب المطلوب والفحوصات الشاملة، ليصبح بذلك أحد قباطنة طيران الخليج الجويين.

في معرض تعليقه على هذا التخرج في احتفالية خاصة أقيمت بهذه المناسبة في المقر الرئيسي للناقلة بالمحرق؛ قال رئيس قطاع العمليات بطيران الخليج الكابتن سهيل عبدالحميد عبدالعزيز إسماعيل "ما إنجاز هؤلاء الشباب اليوم سوى انعكاس لعملهم الدؤوب ومهاراتهم الاستثنائية وعزمهم المنقطع النظير. عائلة طيران الخليج جد فخورة بهؤلاء القباطنة البحرينيون؛ وتتطلع لإسهاماتهم المستقبلية في تحقيق أهداف طيران الخليج."

بالنيابة عن بقية الخريجين؛ عبر الخريج الكابتن صقر بدر سلطان الحمادي عن سعادته بهذا التخريج قائلاً "لقد تلقينا تدريبنا على يد أمهر المدربين المشهود لهم في صناعة الطيران؛ وهذا إن دل على شيء فهو يدل على مكانة طيران الخليج وريادتها في السوق العالمية، وأصالة إرثها الذي وصل بها إلى موقعها الحالي كإحدى أفضل الناقلات الجوية في المنطقة."

في الحين الذي يمثل الطيارون البحرينيون نسبة 66% من طاقم قباطنة طيران الخليج، مما يحرز الريادة للناقلة بين منافسيها في المنطقة في مجال توظيف الطاقات المحلية؛ تحتفظ الناقلة أيضاً بقوى عاملة متنوعة الجنسيات تعكس دور الناقلة الوطنية كناقلة عالمية شاملة. وتستعد الناقلة لاستقبال أسطولها الجديد المكون من 39 طائرة بوينغ وإيرباص؛ والتي ستكون طيران الخليج قد استلمت 5 طائرات بوينغ من طراز 787-9 دريملاينرز وطائرتي إيرباص من طراز A320neo منها مع نهاية العام 2018.

هذا، وتخطط الناقلة للتوسع الكبير في شبكة وجهاتها مع استلامها لطائراتها الجديدة؛ حيث تضيف طيران الخليج ثمان وجهات جديدة لشبكتها في العام الحالي. ستستأنف طيران الخليج رحلاتها إلى أبها وتبوك في المملكة العربية السعودية، وستعزز عمليات الناقلة في جمهورية مصر العربية بإضافة الرحلات المباشرة إلى كل من الإسكندرية وشرم الشيخ، وقد أضافت الناقلة بانغلور وستضيف كاليكت لاحقاً إلى شبكة وجهاتها. أما باكو في أذربيجان فستدشن الناقلة رحلاتها المباشرة إليها بخمس رحلات أسبوعية بدءاً من 12 يونيو؛ كما ستسيّر الناقلة خمس رحلات أسبوعية إلى  الدار البيضاء في المغرب بدءاً من 11 يونيو. إلى جانب هذا، ستجهّز طائرات الأسطول الجديد بأحدث المنتجات والخدمات المتاحة على متن الطائرة؛ مما يعزز من تجربة السفر لدى الركاب بشكلٍ كبير.