+A
A-

عرض الفيلمين روبيان ومرايا الصمت في مركز رفلكت للفنون الإبداعية

يُعرض فيلما روبيان للمخرج ياسر النيادي ومرايا الصمت للمخرج نواف الجناحي في مركز رفلكت للفنون الإبداعية في أبوظبي بالإمارات وذلك بحضور مخرجي الفيلمين، حيث يُعرض روبيان يوم الثلاثاء 5 يونيو- حزيران ومرايا الصمت يوم الأربعاء 6 يونيو.

ويعمل مركز الفنون الإبداعية رِفْـلَكْــت RFLCT على تعزيز مفهوم الانفتاح الثقافي، ومد جسور التواصل الحضاري والتفاعل البنَّاء بين أفراد المجتمع، من خلال منصة فنية تقارب بين المبدعين وأفراد المجتمع كافة الراغبين في التعبير عن ذواتهم بصورة إبداعية تعكس طاقاتهم وأفكارهم وتخيلاتهم أيضاً؛ سواء كان الهدف سعياً للتعلم أو للتعبير واكتشاف الذات أو التغلب على ضغوطات الحياة اليومية.

 

عن فيلم روبيان:

وتحدث قصة الفيلم في ليلة غريبة الأطوار، حيث يتجمع عدد من الشخصيات في صمت، ومن دون حوار، في ظروف عبثية، فقط نلحظ تعبيرهم عن رغباتهم المخبأة التي تحوي رموزا ودلالات عديدة، وقد حصل الفيلم على جائزة أفضل مخرج في مسابقة المُهر الإماراتي القصير بـمهرجان دبي السينمائي الدولي. 

الفيلم سيناريو وإخراج ياسر النيادي، ويشارك في بطولته خالد النعيمي، سلطان الشامسي، حنان البلوشي، عادل عبده، محمد صلاح وخالد علي، وتتولى MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.

 

عن فيلم مرايا الصمت:

فيلم إماراتي قصير للمخرج نواف الجناحي، تدور أحداثه حول مواجهة شاب لوحدة بائسة، يسعى إلى كسرها، وحصل الفيلم على المركز الثاني في جائزة أفضل فيلم في مهرجان مسلم فيست السينمائي بكندا، وهو الفيلم الإماراتي الوحيد الذي شارك في الدورة الثالثة من مهرجان دبي السينمائي الدولي، كما شارك في أكثر من 20 مهرجان دولي في أكثر من 15 دولة، من بينهم مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر ومهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة في مصر، وتتولى شركةMAD Solutions  توزيعه في العالم العربي.