+A
A-

الرفاع الشرقي يعيّن الإسباني كارمونا مدربًا للفريق الكروي الأول

أعلن نادي الرفاع الشرقي عن التعاقد مع الإسباني بيدرو جوميز كارمونا؛ ليكون مدرب الفريق الأول لكرة القدم بدءا من الموسم الرياضي المقبل 2018-2019.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده النادي اليوم (الخميس) في فندق رمادا سيتي سنتر، بحضور رئيس نادي الرفاع الشرقي الشيخ عبدالله بن خليفة بن أحمد آل خليفة ونائب رئيس النادي الشيخ عبدالله بن محمد بن سلمان آل خليفة ورئيس جهاز الكرة محمد البوعينين والمدرب كارمونا، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والإعلاميين.

وأكد رئيس نادي الرفاع الشرقي أن التعاقد مع المدرب الإسباني جاء لتحقيق تطلعات ورؤى النادي في الارتقاء بهذا الصرح الرياضي، مشيرا إلى أن إدارة الرفاع الشرقي تأمل في انعكاس التعاقد مع كارمونا على النهوض بالعملين الإداري والفني لتحقيق النتائج المشرفة.

ولفت إلى أن التوجه لخيار المدرب الأجنبي جاء بهدف تحقيق رؤية مجلس الإدارة في العمل باحترافية، موضحا أن الإدارة تدعم هذا التوجه وستعمل لدعم القاعدة العمرية في النادي بهدف الارتقاء بالعمل وتحقيق النتائج المتميزة.

وردا على استفسار "البلاد سبورت" حول مدة التعاقد مع المدرب، أوضح الشيخ عبدالله بن خليفة أن النادي سيعلن خلال الفترة المقبلة.

 

إعادة الفريق

وتحدث نائب رئيس النادي الشيخ عبدالله بن محمد بن سلمان عن أن التعاقد مع المدرب اللإسباني بيدرو جوميز كارمونا جاء بهدف إعادة الفريق لمستواه المعهود، مشيرا إلى أن إدارة الرفاع الشرقي حلت الجهازين الفني والإداري للفريق بعد نهاية الموسم المنصرم 2017-2018.

وأوضح أن الهدف الرئيسي هو إعادة الفريق لمستواه وموقعه الطبيعي، متمنيا التوفيق في الموسم الجديد 2018-2019.

 

طاقم مختلط

رئيس الجهاز محمد البوعينين أكد أن الطاقم المعاون للمدرب الإسباني سيكون مختلطا بين المحليين والأجانب.

ولفت إلى أن مساعد المدرب سيكون محليا، فيما مدرب اللياقة البدنية سيكون أجنبيا وبتوجيه من المدرب نفسه.

وقال إن الإعلان عن ذلك سيكون خلال اليومين المقبلين.

وأوضح ردا على أسئلة الصحافيين أن الرفاع الشرقي سيحتفظ بلاعبيه، وأن هذا التوجه يأتي بهدف المحافظة على شكل الفريق، لافتا إلى أن اللاعب عبدالله يوسف بقي على عقده موسم واحد مع النادي، مشيرا إلى أن غالبية اللاعبين الذين مثلوا الفريق الموسم الماضي سيكونوا موجودين الموسم المقبل.

 

لا ضغوطات

بدوره، تحدث المدرب الإسباني كارمونا عن أن الضغوطات تعتبر طبيعية لأي مدرب في بداية مهمته مع الفريق، مشيرا إلى الاحتياج للوقت للتطوير والعمل باحترافية نحو تحقيق التطلعات والأهداف المرسومة من قبل النادي.

وأوضح أن الأهم حاليا هو التركيز على اللاعبين المحليين ثم التوجه لخيار اللاعبين المحترفين الذين سيمثلون الفريق.

وسبق لكارمونا أن درب في عدد من الأندية الخليجية كالهلال السعودي والوصل الإماراتي، بالإضافة إلى ريال بيتيس الإسباني، كما كان ضمن طاقم منتخبنا الأول الذي أشرف عليه المدرب الأرجنتيني كالديرون في خليجي 21 سنة 2013.