+A
A-

وزيرة الصحة تشيد بالجهود التنسيقية لإنجاح برنامج "نستلة .. نحو أجيال سليمة"

استقبلت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة صباح اليوم "الاحد" الموافق 10 يونيو 2018م وفد من شركة نستلة البحرين التجارية يترأسهم المدير العام نعمة الله يونس، بحضور الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة، لاستعراض ما تم تحقيقه وإنجازه في البرنامج المشترك "نستلة .. نحو أجيال سليمة".

ورحبت سعادة الوزيرة بالحضور، مثنية على الجهود التي يبذلونها للارتقاء بالخدمات الصحية، ومشيدةً بالتنسيق والمتابعة من جميع الجهات المعنية في المملكة، من أجل إنجاح مثل هذه المشاريع الهادفة لتعزيز الصحة، كما أكدت سعادتها باهتمام حكومة مملكة البحرين بتوفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والعمل على تعزيز سبل الارتقاء الأمثل بالخدمات الصحية المقدمة للجميع وخصوصا برامج أجيال المستقبل من صغار السن والأطفال وطلبة المدارس، وذلك من خلال العمل على تعزيز التعاون المشترك والتواصل مع منظمة الصحة العالمية بما يحقق استراتيجية وتطلعات وزارة الصحة نحو التطور الصحي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشارت الوزيرة "الصالح" إلى أن برنامج نستلة نحو أجيال سليمة يعد من البرامج الرائدة والتي تتماشى الاهداف والاستراتيجيات التي رسمتها وزارة الصحة، والتي تهدف إلى تحسين الصحّة العامّة لا سيّما لدى الأطفال وطلبة المدارس ممّا يضمن أجيال مستقبلية صحية. مشيرة إلى موافقة مجلس الوزراء الموقر مؤخرا على مشروع القرار الذي يُشجع على الرضاعة الطبيعية ويضع الضوابط على استعمال وتسويق وترويج بدائل حليب الأم، وكذلك قانون الصحة العامة والذي ننتظر إصدارة من قبل جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاها، حيث أن مثل هذه القوانين تسهم في تنظيم الإجراءات والضوابط الرقابية سعياً نحو الارتقاء بصحة الطفل والأم.

ومن جهته أعرب السيد نعمة الله يونس مدير عام نستلة البحرين التجارية عن عميق شكره وتقديره لسعادة وزيرة الصحة والفرق التي عملت معهم طوال الفترة السابقة وقدمت لهم العديد من الدعم والمساندة لبرنامج " نستلة .. أجيال سليمة" وهي ثمرة التّعاون الذي جمع بين نستلة ووزارة الصحة في مملكة البحرين، والذي يهدف إلى زيادة الوعي حيال التّغذية والصحّة، للوصول إلى مراحل أفضل مستقبلا لحياة صحية سليمة وتخلق أجيال أصحاء سليمي البنية. وأشار السيد "يونس" إلى تطلعه لزيادة مجالات التعاون وخصوصا في مجالات التدريب، لعقد ورش عمل تدريبية للطواقم الطبية المعنية في هذا المجال. كما وأعرب أعضاء الوفد عن شكرهم وتقديرهم لسعادة وزيرة الصحة وطواقم العمل المختلفة التي قدمت لهم الدعم والمساندة، متمنين لمملكة البحرين تحقيق المزيد من الرخاء والازدهار بكافة المجالات.

ومن جانبها قالت الوكيل المساعد للصحة العامة الدكتورة مريم الهاجري بأن وزارة الصحة بمملكة البحرين قد حققت إنجازات عديدة وخطوات رائدة في مجال الرضاعة الطبيعية على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، بشان رصد الاستخدام، والتسويق، والترويج لبدائل لبن الأم والذي يطبق أحكام المدونة الدولية لقواعد تسويق بدائل حليب الأم على مستوي دولي. مبينة بأنه على الرغم من ما تم تحقيقه في هذا المجال، إلا أن هناك تطلع ومساعي للوصول إلى مراحل أفضل تؤمن لأطفالنا حياة صحية سليمة وتخلق أجيال أصحاء سليمي البنية، كما أكدت على أن دور العائلة وخصوصاً الأم والذي يعد من أهم العوامل المساهمة في تحقيق مثل هذا الهدف النبيل، ليتم تحقيق النجاح والمساهمة في تحقيق الهدف الذي يصبو إلى رفع نسبة الرضاعة الطبيعية المطلقة إلى 50% مع نهاية 2022 وتحويل كافة مستشفيات مملكة البحرين إلى مستشفيات صديقة للأطفال، والذي يعود بالفائدة على صحة وسلامة الأم والطفل منذ الولادة.

إلى ذلك أثنت وزيرة الصحة على الشراكة والتنسيق التي تبذلها وزارة التربية والتعليم مع وزارة الصحة ومساندتها في هذا المشروع المتميز والذي يحافظ على صحة الأطفال وطلبة المدارس أجيال المستقبل، مؤكدة على استمرار أواصراها لتحقيق اهداف " نستلة .. أجيال سليمة".

حضر اللقاء من جانب وزارة الصحة كل من الدكتورة نجاة أبو الفتح مدير إدارة الصحة العامة، والدكتورة ايمان حاجي رئيسة قسم الصحة المدرسية والدكتورة بثينة عجلان رئيسة قسم التغذية بإدارة الصحة العامة.