+A
A-

معهد «BIBF» يفتح باب التسجيل لبرامجه الأكاديمية والتدريبية

أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» عن بدء استقبال طلبات الالتحاق لبرامجه الأكاديمية المعترف بها دولياً لعام 2019/2018 بمكتب القبول والتسجيل في مقر المعهد بالجفير. إضافةً إلى ذلك، يجري التسجيل للمهنيين للحصول على الشهادات الاحترافية ذات الطابع العالمي في مختلف مجالات تخصصهم.

ويقدم المعهد مجموعة من البرامج الجامعية التي تستهدف الراغبين في الدراسة في مجال الخدمات المصرفية والتمويل والإدارة والمجالات ذات الصلة، بالاشتراك مع كبرى الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة. وأوضحت السيدة أمل العوضي الرئيس التمثيلي لمركز الدراسات الأكاديمية في معهد «BIBF»: "جميع البرامج الأكاديمية لشهادة البكالوريوس من معهد «BIBF» معترف بها كلياً من قبل مجلس التعليم العالي في البحرين، وتؤدي إلى المؤهلات المقدمة من قبل أرقى وأفضل الجامعات البريطانية، وبالتالي يمكن للطلاب الحصول على درجة معترف بها دولياً أثناء الدراسة من البحرين."

ويوفر معهد «BIBF» برامج جامعة «Bangor» التي تسمح للطلاب بالتخصص في أحد المجالات الثلاثة التالية: الدراسات المصرفية والمالية والدراسات المحاسبية والمالية والصيرفة الإسلامية. وتهدف هذه البرامج إلى الجمع بين الفهم النظري على مستوى عالٍ مع المهارات العملية اللازمة لضمان مستقبل مهني ناجح في عالم الأعمال الحديث. حيث أضافت السيدة أمل: "يحصل جميع طلاب جامعة «Bangor» لدينا على التدريب العملي من خلال غرفة التداول العملية «BIBF Dealing Room»، والتي تعد الفريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ حيث يواجه الطلاب سيناريوهات اقتصادية من واقع الحياة العملية لإعدادهم ليصلوا إلى مستوى عالِ من الخبرة في التعامل مع الأعمال التجارية والمالية".

علاوةً على ذلك، يقدم معهد «BIBF» برنامج البكالوريوس في الاقتصاد والإدارة بالاشتراك مع جامعة لندن العريقة، مع التوجيه الأكاديمي من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، إحدى الكليات المكونة للجامعة، وتعد من أفضل الجامعات في مجال العلوم الاجتماعية في العالم.

ويمكن للطلاب الذين لم يحصلوا على دبلوم البكالوريا الدولية «IB» و«A’ Levels» الالتحاق بالبرنامج التأسيسي الدولي التابع للمعهد «IFP» المعترف به من قبل مركز المعلومات الوطني في المملكة المتحدة «UK NARIC»، ويوفر هذا البرنامج للطلاب الفرصة للالتحاق بأية جامعة في المملكة المتحدة أو الالتحاق بأحد البرامج المقدمة في معهد «BIBF».

وقال مدير المعهد، الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ: "تتمثل مهمتنا في تطوير رأس المال البشري للقطاع المصرفي والمالي والقطاعات ذات صلة في المملكة، وذلك من خلال شراكاتنا الأكاديمية مع جامعات مرموقة مثل جامعة «Bangor» وجامعة لندن بالإضافة إلى الشهادات الاحترافية المعتمدة دولياً." وأضاف: "نسعد بالتعاون مع الجامعات العالمية والجهات المانحة لتقديم برامج أكاديمية استثنائية وشهادات احترافية في مختلف التخصصات في المملكة.

والجدير بالذكر أن معهد «BIBF» يقدم دورات تدريبية متخصصة وشهادات احترافية معترف بها دولياً في العديد من المجالات المصرفية والمحاسبية والصيرفة الإسلامية والتأمين وتقنية المعلومات وإدارة المشاريع والقيادة والإدارة بالإضافة إلى خدمات التقييم والتدريب الشاملة.