+A
A-

تأجيل محاكمة بحريني وعربي بقضية بيع مخدرات لجلسة 2 سبتمبر

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى تأجيل النظر في واقعة بيع وتعاطي مواد مخدرة، المتهم فيها شخصين أحدهما بحريني والآخر من جنسية عربية، ضبطا بكمينين مختلفين؛ للتصريح بصورة من أوراق القضية لدفاع المتهمين، وأرجأتها حتى جلسة يوم 2 سبتمبر القادم، مع الأمر باستمرار حبسهما لحين الجلسة القادمة.

وتتمثل تفاصيل ضبط المتهمين في أن معلومات كانت قد وردت إلى إدارة مكافحة المخدرات، مفادها أن المتهم الثاني وهو من جنسية عربية، يحوز ويحرز المواد المخدرة بقصد بيعها على المدمنين وتعاطيها، وبإجراء المزيد من التحريات تم التأكد من صحة تلك المعلومات.

وتمت الاستعانة بأحد المصادر السرية الموثوق فيه ليتمكن من توطيد علاقته مع المتحرى عنه، وفي الوقت المناسب تم استصدار إذن من النيابة العامة لضبط وتفتيش المتهم، والذي اتفق معه المصدر السري على شراء كمية من المؤثر العقلي "الشبو" بقيمة 150 دينارا، فطلب منه المتهم الحضور إلى منطقة جدحفص، وبعد تمام عملية الاستلام والتسليم تم القبض عليه.

وتمكن أفراد الشرطة من العثور على المبلغ المصور سلفا للكمين في جيب المتهم، إلا أنهم لم يتمكنوا من العثور على أية مضبوطات أخرى بحوزته لا خلال تفتيشه شخصيا ولا في مسكنه.

وبسال المتهم حول مصدر تلك المواد المؤثرة عقليا، قرر أنه يشتريها من المتهم الأول بالقضية -بحريني- والذي كانت وردت للإدارة في وقت سابق بشأنه معلومات مشابهة.

وبالفعل استصدر أفراد الشرطة إذنامن النيابة العامة للقبض عليه وتفتيشه وتفتيش مسكنه، وتوجهوا بعد ذلك إلى مسكن المتهم البحريني، والذي خلال تفتيشه تم العثور فيه على عدد 6 زجاجات تحتوي على زيت لنبات الماريجوانا المخدرة بالحجم الكبير وعدد 29 زجاجة صغيرة الحجم يحتوون على نفس المادة الزيتية.

فأسندت النيابة العامة للمتهم الأول "البحريني" أنه، أولا: باع بقصد الاتجار مؤثرا عقليا ومادة الحشيش المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونا، ثانيا: حاز وأحرز بقصد التعاطي المواد المخدرة الحشيش والماريجوانا ومؤثرات عقلية.

كما وجهت للمتهم الثاني "العربي" أنه قدم المؤثر العقلي المتامفيتامين "الشبو" في غير الأحوال المصرح بها قانونا.