+A
A-

شركة نسيج تعقد جمعيتها العمومية العادية وغير العادية

أعلنت شركة نسيج، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال التطويرالعقاري في مملكة البحرين، عن إنعقاد جمعيتها العمومية العادية التاسعة وغير العادية بمقرها الرئيسي بمرفأ البحرين المالي بالمنامة. حيث ترأس الإجتماع السيد محمد بوجيري، رئيس مجلس إدارة شركة نسيج، والسيد محمد خليل السيد، العضو المنتدب والسيد أحمد الحمادي المدير العام للشركة وبحضوركل ٍ من أعضاء مجلس الإدارة، والسادة المساهمين.

وخلال ترأسه للجمعية العامة، أعلن السيد محمد بوجيري عن نتائج شركة نسيج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017م، حيث حققت أرباحاً صافية بلغت 5.1 مليون دينار بحريني، مع إرتفاع في قيمة أصول الشركة الى 160.5  مليون دينار بحريني، مقارنة ب 158.8مليون دينار بحريني في العام الماضي. كما أعلن رئيس مجلس الإدارة عن موافقة الجمعية العمومية على جميع بنود جدول الأعمال بما فيها الموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 20 مليون دينار بحريني، بالاضافة الى تحويل مبلغ وقدره 511 ألف دينار بحريني الى الحساب الاحتياطي التابع للشركة .

وفي تصريح له تحدث السيد محمد بوجيري عن أهم أنجازات الشركة في العام الماضي حيث قال: "بالرغم من التقلبات التي شهدتها السوق والتغيرات التي طرأت على البيئة التنظيمية، فإننا أحرزنا بشكل عام نتائج إيجابية. كان أهم إنجازاتنا خلال العام المنصرم إتمام مشروع السكن الاجتماعي خلال الجدول الزمني المحدد، وذلك ضمن البرنامج الرائد للشراكة بين القطاعين العام والخاص في المملكة الذي يهدف لتوفير حلول إسكانية بتكاليف ميسرة. وقد تم تسليم جميع الوحدات السكنية إلى وزارة الإسكان ضمن الإطار الزمني المحدد. فقد شكل المشروع لجميع الأطراف المتعاونة فيه فرصة لتعلم الكثير من خلال تجاوز مختلف التحديات التي لابد أن تصاحب مشروعاً بهذا الحجم والمستوى."

كما يشرفني أن أهنئ حكومة مملكة البحرين على النجاح الذي تكلل به هذا المشروع الفريد من نوعه، والذي برز بوضوح بأن الشراكة بين القطاعين العام والخاص هو النموذج الأكثر كفاءة لسد النقص في الخدمات الإسكانية في المملكة.

وبهذه المناسبة شكر السيد بوجيري السادة المساهمين على مواصلة مساهمتهم الفاعلة في دعم مسيرة الشركة الناجحة، وأعضاء مجلس الإدارة على دورهم البارز في إختيار مشاريع الشركة ونهجها الاستثماري، وإلى جميع العاملين في الشركة على كل جهد بذلوه في سبيل المضي قدماً بأنشطة الشركة.

ومن جهته، صرح العضو المنتدب لشركة نسيج السيد محمد خليل السيد قائلاً: " أنهينا العام 2017 باستكمال ثلاثة مشاريع للسكن الاجتماعي والميسّر وبدأنا في تطوير مشروع سكني تجاري متعدد الاستعمالات جديد وفريد من نوعه. أما بالنسبة للمشاريع الاسكانية الاجتماعية والميسرة في مملكة البحرين، اجتاز المشروع الرائد للوحدات السكنية الاجتماعية والميسّرة القائم على الشراكة بين القطاعين العام والخاص في البحرين مرحلة بارزة في 2017 وذلك باعتماد وتسليم كل ما تبقى من مراحل المشروع المشترك مع وزارة الإسكان. وشكّل استكمال وتسليم 2,318 وحدة سكنية اجتماعية في اللوزي ومدينة سلمان (المدينة الشمالية) انجازًا كبيرًا، ليس فقط لأن هذا المشروع السكني القائم على الشراكة بين القطاعين العام والخاص كان الأول من نوعه في المنطقة، وإنما أيضًا بسبب حجم وأثر وتعقيدات هذا المشروع الرائد. كما تم تحقيق تقدم رائع خلال العام في مشروع جمانة، وهو المكوّن السكني الميسّر من مشروع الشراكة في المدينة الشمالية. ويشمل مشروع جمانة 165 فيلا و202 شقة في بيئة هادئة على الواجهة البحرية. وقد بدأ الآن تسليم الفلل واكتمل العمل في أبراج الشقق التسعة."

اما بالنسبة لأحدث مشاريع شركة نسيج الرئيسية ، مشروع "كنال فيو" وهو مشروع متعدد الاستخدامات قائم على قناة مائية ويمتد على مساحة تتجاوز 13,000 متر مربع في جزيرة دلمونيا الراقية. أوضح السيد قائلاً: "حقق مشروع كنال فيو إنجازات مميزة خلال 2017، كان أبرزها اختيار المقاول الرئيسي بعد القيام باجراءات المناقصة والانتهاء من جميع أعمال الأساسات على أرض المشروع.

في ختامه أكد السيد أن الشركة ستواصل في مساهمتها الفعالة في تنمية وتطوير المشاريع العقارية المتنوعة في البحرين سواء السكن الاجتماعي والميسر أو المشاريع التي تستهدف الفئات المتوسطة، أو المشاريع غير السكنية في القطاعات الواعدة.

وفي سياق آخر، تحدث المدير العام لشركة نسيج، السيد أحمد الحمادي قائلاً:" سيبقى تركيزنا على مشاريع السكن الاجتماعي والاقتصادي، فإننا أيضاً نتطلع لتنويع سلة مشاريعنا من خلال البحث عن الفرص المتاحة في القطاعات ذات الصلة؛ مثل البيع بالتجزئة، التعليم، الصحة والسياحة. سنستمر كذلك في اتباع سياستنا الاستثمارية المحافظة، وذلك بالتركيز على القطاعات الإنشائية التي يحكمها الطلب والتي تتمتع بعامل الاستدامة وتبتعد عن التقلبات السوقية، والتي نأمل من خلالها في تعزيز القيمة التي نوفرها على حد سواء للمساهمين والمستخدم النهائي. كما ترحب نسيج بالمبادرات الحكومية الأخيرة للإصلاح الاقتصادي والتي تهدف لتعزيز الهيكل التنظيمي للسوق العقاري. كلنا ثقة في أن هذه الإصلاحات ستوفر بيئة أكثر استقراراً وشفافية وتنافسية، مما سينمي ثقة المستثمرين. وقد قمنا من جانبنا بمراجعة وتعديل سياسات الشركة وعملياتها ومختلف إجراءاتها بما يضمن تناغمها مع بنود القانون الجديد للسوق العقاري، إلى جانب متطلبات مؤسسة التنظيم العقاري التي تم إنشاؤها حديثاً. كما أود تقديم الشكر لمساهمينا على ثقتهم المستمرة، وشركائنا الذين لم يوفروا جهداً في مد يد العون لنا، إضافة إلى طاقمنا الإداري وكافة الموظفين على تفانيهم وأدائهم المتميز طوال عام 2017.