+A
A-

أمانة النواب تطلق تطبيقات مجانية للهواتف الذكية

تعلن الأمانة العامة لمجلس النواب الخطة الاستراتيجية التي تتبعها في نشر الثقافة البرلمانية والتشريعية وتعزيز الوعي البرلماني بتوجيهات من معالي رئيس مجلس النواب وتحت اشراف مباشر من سعادة الأمين العام للمجلس , عن طرح تطبيقات مجانية للهواتف الذكية والألواح الالكترونية التي تعمل بنظام أبل و أندرويد تأتي في إطار مسابقات برلمانية تثقيفية حيث يركز تطبيق (البرلماني الصغير) على فئة الاطفال ويستهدف تطبيق (من سيفوز بالكرسي البرلماني؟ ) فئة الشباب والبالغين.

حيث تم استخدام الشخصيات البرلمانية الكارتونية المخصصة للأطفال (صالح وأمل) في تطبيق (البرلماني الصغير little Nuwab) ) وذلك لتقريب شخصية البرلماني وايصال المعلومات البرلمانية بأسلوب شيق وجذاب يتناسب مع مستوى الطفل، كما تم استخدام الوان جذابة في تصميم التطبيق مناسبة للأطفال.

ويسمح التطبيق للطفل باختيار شخصية أمل أو صالح لبدء اللعب بعدها يتم طرح أسئلة مختصة بالثقافة البرلمانية بأسلوب مبسط .

أما تطبيق من سيفوز بالكرسي البرلماني (Nuwab chair) تتدرج الأسئلة فيه من الأسهل إلى الأصعب ويفوز اللاعب بكرسي البرلمان عندما تكون جميع الإجابات صحيحة.

 ويأتي اطلاق هذه التطبيقات مواكبة إدارة الاتصال  بالأمانة العامة للمجلس للتطور التكنولوجي ورغبة في استخدام جميع المنصات الإعلامية المتطورة وابتكار منصات جديدة للوصول إلى جميع شرائح المجتمع والفئات والأعمار.