+A
A-

أهم أفلام عيد الفطر في سينكو البحرين

قام المخرج العالمي مالك العقاد، نجل المخرج الراحل مصطفى العقاد، باستعادة الفيلم التاريخي “الرسالة” بتقنية “4K”، وذلك بعد 42 سنة من حظره في صالات الشرق الأوسط. ومر على إطلاق الفيلم أكثر من 40 سنة، حيث أشعل عند عرضه جدلا في الغرب حول نسخته الإنجليزية، وكذلك منعت نسخته العربية من العرض في معظم صالات الشرق الأوسط.

أما اليوم، فقد استطاع مالك أن يعيد الفيلم إلى الصالات العربية بعد صراع طويل مع هيئات الرقابة، ولكن هذه المرة بتقنية K4 عالية الدقة. كما أن مالك سار على نهج أبيه، فهو اليوم منتج أفلام عالمي، وتابع العمل في سلسلة “هالوين” التي بدأها والده الراحل والتي تصور وتنتج في هوليوود. ويروي فيلم “الرسالة” قصة النبي محمد من خلال حياة أصحابه وتابعيه، وسيعرض في عيد الفطر بالنسخة الجديدة في البحرين عبر شركة البحرين للسينما وفوكس سينكو ضمن استعداداتها للعيد السعيد من خلال توفير جديد السينما حول العالم ولمختلف الفئات واللهجات:

Hotel Artemis

داخل فندق أرتميس بالقرب من لوس أنجلوس التي تمزقها أعمال الشغب في المستقبل وبالتحديد في العام 2028، تدور الأحداث حول الممرضة التي تدير غرفة طوارئ سرية لكافة الخارجين عن القانون الذين يعانون من حالات طبية طارئة.

من تمثيل: صوفيا بوتيلا ديف باتيستا جيف جولدبلوم جيني سليت جودي فوستر.

Adrift

تستند أحداث الفيلم على أحداث حقيقية، حينما يقرر الحبيبان تامي أولدهام وريتشارد شارب، أن يقوما بمغامرة العمر، ويقررا اﻹبحار معًا عبر المحيط، لكنهما لم يتوقعها أنهما سيصيران في مواجهة واحدة من أعتى اﻷعاصير في تاريخ البشرية، وعليهما الصمود في وجه ما يحدث لهما من مصاعب في هذه الرحلة المصيرية.

Incredibles 2

تدور أحداث الجزء الثاني من الفيلم حول جمع شمل عائلة بار مع الشخصية الخارقة Frozone، عندما يحين الوقت لإنقاذ العالم.

الفيلم من بطولة العديد من الأصوات منها هولي هنتر، وصامويل جاكسون، وكريج تي نيلسون، وبراد بيرد.

Hereditary

تشرع عائلة (جراهام) في كشف ألغاز موت جدتهم المنعزلة، والتي - حتى بعد رحيلها - تُلقي ظلالًا مُظلمة على الأسرة، خصوصا حفيدتها المراهقة صاحبة الجاذبية الاستثنائية (تشارلي). يتلاشى السلام من محيط الأسرة بعد سيطرة الرعب القاتم عليهم، مما يدفع الأم إلى الغوص في عالم أكثر ظلمة للهروب من مصيرهم الحالك الذي توارثوه.

Maya the Bee

تدور احداث الفيلم حول ”النحلة مايا” حيث عندما تحرج مايا المتحمسة دون قصد منها بالاتحاد مع فريق من الحشرات المنبوذة وتنافس في انتاج العسل من اجل فرصة لانقاذ خليتها.

الأبلة طم طم

تدور قصة الفيلم حول هروب مجموعة من المساجين من خلال نفق سري تحت الأرض، ثم يفاجئوا انهم داخل مدرسة نموذجية، ليقرروا المكوث فيها حتى أشعار أخر، في ظل مقاومة من “الأبلة طم طم” التي تُجسد شخصيتها “ياسمين عبدالعزيز”.

الفيلم من تمثيل: ياسمين عبدالعزيز، حمدي الميرغني، بيومي فؤاد.

ليلة هنا وسرور

تدور أحداثه حول رجل أعمال يدعى “سرور”، وحبيبته وتدعى “هنا” وهى الفنانة ياسمين صبري، ويقع في عصابة ما، ويضطر للهرب، ويلتقى رئيس العصابة والذي يجسده الفنان فاروق الفيشاوي، وتبدأ الصراعات بينهما، وتتوالى الأحداث، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين.

Race 3

من بطولة “ سلمان خان”، “أنيل كابور”، “جاكلين فرنانديز”، “بوبي ديول”. وتدور قصة الفيلم حول رجل يقع في عدد من المشاكل الكبيرة من قبل بعض المجرمين.

وكان الجزء الثاني من هذا الفيلم تم عرضه في صالات السينما الهندية خلال العام 2012.

Avengers: Infinity War

يواصل المنتقمون وحلفاؤهم حماية العالم من تهديدات كبيرة جدًا على أن يتعامل أحدهم معها بمفرده. حيث يظهر (ثانوس)، طاغية جديد قادم من الظلال الكونية يبث الخوف في المجرات، وهدفه هو جمع الأحجار الستة اللانهائية ليبلغ قوة لا محدودة، مما يضع الجميع أمام معركة فاصلة يتوقف عليها مصير اﻷرض.

Deadpool 2

بعد نجاته من حادث التواء في الركبة، يكافح المستشار القانوني المُشوه (وايد ويلسون) من أجل تحقيق حلمه في أن يصبح المُربي الأشهر لكلاب البولدوج الفرنسية، بينما يتعلم التعامل مع علاقة عاطفية مفتوحة.. وعندما يسعى وايد لاكتساب شغفه بالحياة من جديد، يصبح لزامًا عليه أن يواجه محاربي النينجا، رجل معدن الأسيد، وشخصيات أخرى لا تقل خطورة. فيكتشف خلال معاركه معهم أهمية عائلته، صداقته، ومنافع علاقته مع محبوبته.

Jurassic World: Fallen Kingdom

بعد مرور 4 سنوات على الدمار الذي جرى للحديقة الجوراسية بسبب الديناصورات التي خرجت عن السيطرة تمامًا، وبعد فوران إحدى البراكين الخامدة على سطح الجزيرة، يتوجه كل من أوين (كريس برات) وكلير (برايس دالاس هوارد) في مهمة بالغة الصعوبة في سبيل إنقاذ الديناصورات الباقية من الموت.