+A
A-

أمان وسلام ولحمة وطنية... فلتتحقق الأمنيات

ينبلج العيد مشرقا متلألئًا رغم قتامة الحياة واسوداد الوجع الذي يحيط بنا من كل جانب في دولنا العربية النازفةِ شبابا ودماء، والصامدةِ رغم الشدائد التي تعصف بمنطقة الشرق الأوسط ككل.

وتشمخ مملكة البحرين رغم المؤامرات، عصيةً على الفتن والتحرشات، إذ يسير قطار النمو غير آبه بما يحاك في غرف الإرهاب المظلمة نحو الازدهار والتطور، وتحقيق المعجزات... والمنجزات.

وتتهاوى أمام الدول الخليجية دسائس لطالما حاول كثيرون تمريرها لضرب اللحمة الوطنية وتدمير اقتصاداتها الضخمة، فتصمد متحديةً رغم الأزمات الاقتصادية التي ألمت بشتى الدول في الآونة الأخيرة. ويطل العيد حاملا تباشير الفرح والأمنيات، ينثر ورود البهجة وعطر الفرح، فالحياة أقوى من الموت، وابتسامة طفل تهزم الكبرياء، وفيه أمانينا تصبح غالية جدا، متضرعين بها للخالق أن يحفظ دولنا وقيادتنا وأهلنا وأن لا ننسى التسامح وروح التواضع والمحبة والإخاء. شخصيات وفعاليات باحوا بما في قلوبهم من أمنيات غالية لـ “أضواء البلاد” فماذا تمنوا في عيد الفطر السعيد:

 

عضو مجلس النواب رؤى الحايكي

أتمنى أن يديم الله علينا نعمة الأمن والأمان، فالتحديات أمامنا كبيرة وتتطلب عملا دائما ووفاء حقيقيا، وأن نبقى دوما شعبا محبا ومتسامحا، طيب الروح، جميل الأخلاق، لا يغيرنا زمان أو مشكلات.

أتمنى أن نتحدّ أكثر ونتواصل ونرتقي بالفكر والروح والعمل، لنواصل بناء الوطن الغالي وسط موجه حارة من تحديات القرن الواحد والعشرين، وأن أشهد أعياد أجمل وأبسط فيها من عفوية الأطفال بلا تكلف أو مبالغة، فالعيد عيد القلب والجمال، فيه يجب أن تسعد الروح بتلقائية.

وأخيرا، أتمنى أن تستمر فينا الإنسانية وأن نتفانى بعضنا لأجل بعض، وتظل التضحية بالنفس من أجل الآخرين سمة كانت تميز البحريني والبحرينية. أتمنى ... كل ذلك بل وأكثر.

 

عضو مجلس الشورى سوسن تقوي

أتمنى في هذا العيد السعيد مزيدًا من التنمية والرخاء لمملكتنا الغالية، في ظل قيادتنا الحكيمة والحكومة الرشيدة، وأن يديم المولى عزّ وجل على المملكة وشعبها الوفي نعمة الأمن والأمان، وأن يواصل جميع أبناء المملكة العمل بجد واجتهاد وإخلاص من أجل رفعة المملكة ونمائها، وأن يقفوا صفًا واحدًا خلف قيادتنا الرشيدة، لنحصّن مملكتنا من كل المخاطر المحيطة بها.

وأتمنى من ربي أن يطيل في عمري وعمر والدتي وأولادي وابنتي وزوجي وجميع أفراد أسرتي الكريمة ويحفظنا جميعا من الشر، وان يعطينا الصحة والهداية والتوفيق وزيادة في الرزق، يا رب العالمين.

 

وزير شؤون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا

أتمنى أن يعم السلام والأمن والأمان على منطقتنا والعالم، وأن يسود الأمن والاستقرار والتطور في مملكتنا الحبيبة، وأن ينعم الله بالصحة والسلامة والنجاح والتوفيق على قيادتنا الحكيمة ويحفظها من کل سوء، ويوفق الله قادتنا إلى تحقيق ما تتطلع إليه البحرين وشعبها الوفي.

وأن تدوم اللحمة الوطنية بين كافة أطياف المجتمع البحريني، وتكون مثالا يحتذى به في كل المجتمعات العربية والإسلامية، وتنزل على مملكتنا الأخبار السارة التي تسعد الجميع.

وعلى الصعيد الشخصي، أتمنى أن ينعم الله بالصحة والسلامة والسعادة على عائلتي، وتزول أي خلافات مع أهلي وأصدقائي، ويدوم رضا القيادة والنَّاس عني، وان أكون دائما عند حسن ظنهم، وينعم الله عليَّ بالصحة والسعادة وراحة البال، وأقدر على مساعدة من يحتاجني، ويتذكرني أهلي وأصدقائي والنَّاس بالخير، وانجح في عملي ومسعاي، وأخيرًا أتمنى أن لا أخيب ظن أحد فيّ، وأن يسامحني من أخطأت في حقه.

 

الإعلامية بثينة خليفة قاسم

بمناسبة العيد أقول لكل أهل البحرين، كل عام وأنتم بخير وأدعو الله أن يأتينا العيد دوما، ونحن هكذا في سلام وأمان واطمئنان.

فبدون السلام والأمان تصبح الأعياد بلا معنى.

فقد ضاع الأمن والأمان وحل محلهما الخوف والرعب في كثير من البلاد التي تحيط بنا، وأصبح فيها كل شيء بلا طعم.

في يوم العيد أقول: الحمد لله أنني أجلس بين أبنائي دون توتر ودون خوف من سقوط صواريخ الغدر والخيانة فوق رؤوسنا.

وأقول لأهلي وجيراني: اشكروا الله على نعمته فمن أوتي الأمن والأمان في هذه الأيام فقد أوتي خيرا كثيرا .

اشكروا الأب والقائد العظيم صاحب الجلالة الملك على سياساته وقراراته الحكيمة التي جعلتنا نرى العيد ونعيشه.

فالفضل بعد الله لما نحن فيه يعود لحكمة القيادة والمنهج الأبوي الذي يتبعه جلالته في إدارة بلدنا الطيب.

 

الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي أمين الشرقاوي

أتقدم بأحر التهاني لقيادة البحرين ملكا وحكومة وشعبا، متمنيا في هذه المناسبة السعيدة أن يستمر الأمن والازدهار في مملكة البحرين، من أجل أن تبلغ مراتب متقدمة على صعيد التنمية المستدامة، من خلال تعزيز مشاريع تنويع الدخل الاقتصادي ومصادر الطاقة، وإيجاد الحلول المبتكرة؛ لتحديات التنمية، وإدخال التكنولوجيا الحديثة في سوق العمل؛ لإيجاد فرص عمل ذات ضمان اجتماعي لائق، تحقق الرفاهية للبحرينيين والمقيمين، وتبني مستقبلا مشرقا للأجيال القادمة.

كما أرجو دعم التعليم الجيد الذي يرسخ مبادئ التسامح ومفاهيم المواطنة لدى الأجيال الشابة؛ بما يجعل منها فعالة في بناء ذاتها ومجتمعها.

وغاية ما أطمح إليه أن يعم السلام ربوع المنطقة والعالم، وأن تسود ثقافة التعايش والمحبة، وأن يعمل المجتمع الدولي والأمم المتحدة معا؛ على مكافحة صوت التطرف، وصولا لحياة أكثر أمانا واستقرارا.

 

مدير أول، رئيس دائرة خدمات الزبائن والمبيعات في "كريدي ماكس" أميرة إسماعيل

أتمنى أن تعم روح العيد على جميع الأمة الإسلامية، وأن يسود السلام والازدهار في كافة الدول الخليجية والعربية، ولمملكة البحرين المزيد من التطور والازدهار، وأن تحقق إنجازات غير مسبوقة على صعيد الاقتصاد والمشاريع التنموية.

وعلى الصعيد الشخصي أتمنى من الله سبحانه وتعالى التوفيق في مسيرتي المهنية، وأن يوفقني دائما في حياتي العملية، ولبناتي أيضا كل التوفيق والنجاح وان ينعم عليهن بالاستقرار الأسري، وبالمستقبل المشرق. وبهذه المناسبة السعيدة أرفع أحر التهاني التبريكات لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولقرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وللبحرين ولكل الشعب.

 

سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين طه عبد القادر  

أتقدم بأجمل التهاني وأطيب التبريكات إلى مملكة البحرين الشقيقة والى شعبها الطيب المتواضع وللقيادة الرشيدة وعلى رأسها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

كما أتقدم بأطيب التهاني إلى شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات رغم الظروف الصعبة التي تمر بها قضيتنا، خاصة في قطاع غزة ومدينة القدس، وما يعاني منه شعبنا من تنكيل وقهر، متوجهًا بالتهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر السعيد إلى هذا  الشعب البطل حارس المقدسات وحامي المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، متمنياً لكل امتنا العربية والإسلامية الخير والتقدم والازدهار وان يعم الأمن والأمان والاستقرار جميع دولنا العربية الشقيقة لتتجاوز ما يحيط بها  من أخطار .

كما أتقدم بالتهنئة لعائلتي الصغيرة زوجتي وأولادي وأحفادي الذين يقيمون معي في البحرين وهم يحبون المملكة جدًّا، وسعداء بالعيش في ربوعها .

وأتمنى لهم كل الخير، ولا افقد الأمل بعودتي إلى قريتي التي هجرت منها لأعود إليها والعائلة وجميع الأهل لننعم بالسلام والأمان والحرية، وتحقيق حلمنا بإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة  ذات السيادة وعاصمتها القدس العربية شاء من شاء وأبى من أبى .وكل عام وانتم بألف خير وعيد فطر سعيد.

 

عضو مجلس الشورى أحمد بهزاد

أتمنى أن يعود علينا عيد الفطر المبارك والبحرين تنعم بأيام مفعمة بالأمل ومستبشرة بثمار جهود أبنائها المخلصين بقيادة صاحب الجلالة الملك الذي أشرف على كل مشاريع التعافي لتصبح فرحتنا بالعيد فرحتين، لذا لا يفوتني أن أبعث رسائل الرجاء والأماني بمناسبة عيد الفطر المبارك، فارفع أول رسائل الأمنيات الى مقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي أعاد بحكمته لوجه البحرين ابتسامة الفرح في العيد، فأدعو الله بأن يمن على جلالته بموفور الصحة والعافية، وان يسدد على طريق الخير خطاه، بدعم من لدن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان أل خليفة، ومساندة من لدن ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

أما رسالة الأماني الثانية فابعثها بكل الحب إلى بلدي مملكة البحرين وأدعو الله أن يحميها من كل هذه التحديات التي تحيط بها، وأقول لها بمناسبة عيد الفطر، إنني مؤمن بان أبناءك المخلصين سيذودون عنك كل في مجاله، سائلا العلي القدير أن يحمي سائر دول امتنا العربية والإسلامية ويعيد اللحمة إلى سابق عهدها لتتفرغ امتنا للتنمية والازدهار.

وابعث رسالة الأماني الثالثة بكل فخر إلى شعب البحرين الطيب الصبور ولكل عائلة بحرينية، متمنيا لهم فيها أن يعود عليهم عيد الفطر المبارك وهم يرفلون في الرفاه وطيب العيش وينعمون بالأمان وبنسيج اجتماعي متماسك متين، ليعيدوا المجد الاجتماعي الذي طالما تميز به شعب البحرين عن بقية شعوب العالم.

أرجو أن تمر أيام عيد الفطر المبارك وابتسامة الرضا والطمأنينة والسعادة تملأ كل بيوت مدن وقرى البحرين، ونعود عنوانا للتعايش والتسامح والمحبة، ونسطر للتاريخ درس التلاحم بين الناس بعضها مع بعض وبين القيادة والشعب بكل فئاته وأطيافه.

وإننا لنذكر مشروع جلالة الملك الإصلاحي وميثاق العمل الوطني حينما صهر الناس جميعا، وحولهم كالبنيان المرصوص، وبكل تأكيد هذا القائد قادر أن يجدد هذه الملحمة التي رسمت السعادة على وجه الشعب البحريني.

 

رجل الأعمال وليد الريس

أتمنى أن تبقى بلادنا واحة أمن ورخاء وأن يعم الخير على الجميع في هذا البلد الطيب سائلا المولى تعالى أن يديم علينا المحبة والمودة، وينعم علينا وعلى خليجنا والوطن العربي الأمان، ويجنبنا شر الفتن ويحفظنا من كل سوء، ويسود العالم السلام والتسامح.

وبهذه المناسبة السعيدة أرفع أحر التهاني والتبريكات لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، داعيا الله عز وجل أن يحفظ وقيادتنا ويجعلهم ذخرا لمملكة البحرين وللمواطنين والمقيمين.

 

المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة للبيئة سامي ديماسي

أمنياتي بحلول عيد الفطر المبارك أن يسود الأمان والاطمئنان في منطقتنا وبين الشعوب. دعونا نكف عن استنزاف مواردنا الطبيعية ونعتمد جميعنا حكومات وأفرادًا، ممارسات بيئية صحية تضمن تعزيز استدامة بيئتنا وسلامتها، وان نعمل معاً لصالح الجميع وصالح أمنا الأرض التي عانت من التلوث والدمار وويلات الحروب والإهمال، وان نتخذ خطوات جادة لحمايتها بحيث تكون جزءًا لا يتجزأ من مسؤوليتنا تجاهها، وأن نغرس الوعي بالقضايا البيئية بين الصغار والكبار. إذا التزم كل فرد منا بتغيير ولو جزء صغير من عاداته اليومية فإن ذلك قد يعني الكثير لكوكبنا الحبيب.

 

الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة والتلفزيون في وزارة شؤون الإعلام عبدالله خالد الدوسري

يسرني أن أنتهز هذه المناسبة السعيدة لأرفع إلى مقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولشعب البحرين الوفي أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة وأمثالها على مملكتنا الحبيبة وهي تنعم بالخير والأمن والازدهار. كما لا يفوتني أن أهنئ جميع منتسبي قطاع الصحافة والإعلام في مملكة البحرين بهذه المناسبة السعيدة، مثمناً دورهم الوطني الكبير في الارتقاء بالعمل الصحفي والإعلامي، والتزامهم المخلص بعملهم في مختلف أركان هذا القطاع الحيوي، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في أداء واجباتهم الوطنية بكل أمانة ومهنية وكفاءة.

 

رئيس المكتب الثقافي أ.د. عبدالله الكندري

بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، يطيب لي أن أبعث إليكم بخالص التهاني والتبريكات، وأن يعيده المولى عز وجل عليكم أعواما عديدة وعلى الأمة الإسلامية والعربية في رفعة وازدهار، مبتهلين إلى المولى عز وجل أن يجعله عيد أمن وسلام على شعبنا وسائر شعوب أمتنا الإسلامية، ويحدونا جميعاً الأمل والأمنيات بأن تتحد تحت راية الإسلام والأخوًّة الدول الخليجية والعربية. وأن ينصرها على أعدائها (وأن يتم استئصال بؤرة الإرهاب من جذوره).

ودامت الأمة العربية والإسلامية بالعز والكرامة.

 

عضو مجلس النواب جميلة السماك

إنه لمن دواعي سروري أن أعرب عن خالص التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وأتمنى أن يمر هذا العيد وجميع شعب البحرين الوفي والأمة العربية والإسلامية بوافر اليمن والخير والبركات، وقد تحققت جميع أمنياته وطموحاته وتطلعاته، وأن نرى الابتسامة والسعادة على الوجوه وأن يعم الأمن والأمان والسلام العالم أجمع ببركة هذا العيد المبارك، وفي ظل قيادتنا الرشيدة التي تتطلع وتتمنى أن تدوم علينا مسيرة الخير والتقدم والنماء وعدم المساس بمكتسبات هذا البلد العزيز، وهو مطلب دستوري ضمن المشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك، داعين الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه المناسبة الكريمة علينا وعلى جلالته ويحفظه ويسبغ عليه موفور الصحة والسعادة.

كما نتمنى أن تتحسن الظروف الاقتصادية العالمية التي شملت العالم بأكمله من خلال خطة استراتيجية واضحة تعزز النمو الاقتصادي وتحقق الرخاء والعيش الكريم.

ونحن نؤكد عميق الاعتزاز بقيادتنا الحكيمة ونؤمن بأن مملكة البحرين ستظل قوية ثابتة يعمها الأمن والأمان والاستقرار بسواعد رجالها وأبنائها المتحدين مع حكومتهم من أجل المزيد من التطور والنماء.

كما أتمنى المزيد من التقدم لعائلتي على المستوى العلمي والعملي، إنه سميع مجيب الدعاء.

 

الخبير الاقتصادي رئيس جمعية ألواني عمار عواجي

بمناسبة عيد الفطر المبارك، أود أن أنتهز هذه الفرصة لأعرب عن تمنياتي للقيادة الحكيمة ولشعب البحرين الوفي بعيد فطر مبارك أدامه الله على الجميع باليسر والعافية والإيمان.

وأتمنى أن تكون هذه السنة بداية خير للاقتصاد الوطني، وأن تتواصل وتتكاتف الجهود في كل جهة رسمية وأهلية من أجل رفع راية المملكة عاليًا وازدهارها. إن البحرين تملك من الإمكانيات والمقومات التي تمكنها من تخطي التحديات الاقتصادية الحالية، وقد تكون القوى العاملة وبيئة العمل والموقع الاستراتيجي من الأمور المهمة جدًا لنمو الاقتصاد في المرحلة القادمة، ولكنني مؤمن بأن حب وتكاتف وتكامل المواطنين وحبهم لوطنهم وعملهم تحت راية القيادة الحكيمة هو العنصر الأهم الذي سوف يساهم مساهمة مؤثرة في مواجهة التحديات الاقتصادية القادمة.

أتمنى أن نرى في الفترة المقبلة تكاملا وتعاونا أكبر بين الوزارات والهيئات والجهات الرسمية، وذلك لتبسيط الإجراءات ووضع أسس متينة لتكون بيئة الأعمال البحرينية حاضنة لمنتجات وخدمات تنافس في جودتها على المستوى العالمي وتكون المرأة لاعبًا مهما فيها.

 

سفير تونس لدى البحرين محمد بن يوسف

أولا وقبل كل شيء أتقدم بأحر التهاني لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، والى كافة أعضاء الحكومة وأبناء الشعب البحريني الشقيق بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى كافة الشعوب العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركة.

كما أتقدم إليك والى كافة زملائك في صحيفة "البلاد" بالتهاني والتبريكات، وأدعو الله أن يحفظ تونس والبحرين وكافة الدول العربية والإسلامية من كل مكروه وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.

 

سلمان بن مهنا الدوسري

الحمد لله والشكر لله، حفظ الله البحرين وحفظ قيادتها وشعبها الكريم وأدام علينا الأمن والأمان والمحبة فيما بيننا وابعد عنا أهل الحقد والحسد والجهل وأهل الخرافات والبدع، اللهم وحد كلمتنا تحت راية قيادتنا، واجمعنا علي كلمة لا اله إلا الله، وبارك في شباب أهل البحرين وآتهم الحكمة والرشد واجعل منهم العلماء والمبدعين والمفكرين، وأنفع بعلمهم الإنسانية، وارسم بعلمهم اسم البحرين عاليا بين الدول المتقدمة.

 

رئيسة جمعية سيدات الأعمال أحلام جناحي

أتقدم بأحر التهاني إلى مقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة،والى قرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وسمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة، وإلى الشعب البحريني الوفي والخليجي والعربي والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا باليمن والبركات أتمنى أن يعم الأمن والأمان والسلام ربوع البحرين والدول العربية و مختلف دول العالم.

كما أتمنى أن تعود عوائد البترول على البحرين والشعب البحريني بالرضا وأن يستفيد القطاع التجاري من قانون الاستثمار الجديد وأن نرى البحرين بمصاف الدول المتقدمة اقتصاديا مثل سنغافورة.

وأخيرا تمنياتي الخاصة للمرأة البحرينية بأن يكون تمثيلها أكبر في مختلف الجهات الحكومية والرسمية وبمجالس الإدارة، لان أثبتت قدرتها على التطور السريع في العمل بمختلف الظروف.

 

مديرة شركة أوباي أند هيل للتصميم الإبداعي وفاء العبيدات

أتقدم بأحر التهاني  لقيادة البحرين متمثلة بعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولكل شعب المملكة.

أتمنى في  هذا العيد السعيد أن أقضي وقتا أطول مع زوجي وعائلتي وأصدقائي، لأن إجازة العيد فرصة للتواصل وتجديد العلاقات وصلة الرحم، وسأتخلى في هذه الفترة عن منصات مواقع التواصل الاجتماعية، وأعيش أجواء الفرحة والبهجة ضمن أجواء عائلية متميزة.

وأتمنى أيضا للبحرين وافر الأمن والازدهار، وان نشهد في المستقبل القريب نقلة نوعية في المشاريع التي تعزز التنوع الاقتصادي، وتدعم النمو.

 

الناشط أسامة الشاعر

أتمنى أن يظل وطني واحة أمن وأمان ورمزا للتسامح.

أمنيتي في العيد، باقة حب وتسامح، وقنينة فرح يفوح عبقها المعتق بموروث عاداتنا الأصيلة في مملكة البحرين، تصحبها أسمى التهاني والتبريكات لكل من كان السلام والمحبة والوئام شعاره في العيد المبارك.

أملي أن تستمر مسيرة التقدم والرقي في كافة مجالات التنمية بمملكة البحرين، وأن يطول الازدهار كافة المشروعات الصناعية والزراعية والتجارية والخدمية برعاية كريمة من صاحب الجلالة الملك أيده الله وحكومتنا الرشيدة، بما يحقق آمال وطموحات الشعب البحريني بكافة أطيافه.

وأدعو الله أن يحفظ البحرين وشعبها وقيادتها، وأن يعيد عليهم الأيام الطيبة المباركة في أحسن حال، وأن تظل راية وطني خفاقة في سماء الدنيا، وأن يتصدر اسم البحرين دوما مصاف الدول في كافة الإنجازات والنجاحات، وأن يحمينا رب الكون من شر الفتن وكيد الأعادي، وأن يعم السلام في كل الأوطان العربية، ليعيش أهلها في أمن وسكنية.