العدد 3531
الجمعة 15 يونيو 2018
عيدكم مبارك
الجمعة 15 يونيو 2018

يستقبل المسلمون في جميع أنحاء العالم عيد الفطر المبارك بعد صيام شهر رمضان، ويستعد الناس لهذا العيد بشراء الملابس الجديدة وإعداد أماكن استقبال ضيوف العيد أو تجديدها، فالعيد فرحة ومتعة للكبير والصغير من الناس، فالكُل يفرح بقدر معرفته بعظمة العيد ومكانته في قلب كل مسلم.

نحن في مملكة البحرين نفرح كثيرًا بقدوم عيد الفطر السعيد، فهو إعلان لنهاية وتمام ركن من أركان الإسلام وهو الصيام، وهو محطة لجمع الناس في البيوت والمجالس والأماكن العامة. العيد كلمة صغيرة في حروفها وكبيرة في معانيها، كلمة تجمع في حروفها الفرح والحُب والألفة واللقاء والسمو وكل شيءٍ جميل في الحياة.

إنه يوم التراحم بين الأهل والتزاور بين الأصدقاء وقضاء حاجات الآخرين، يوم المودة والمحبة والرحمة والتعاضد الأُسري والتكافل الاجتماعي، وسُميَ عيدًا لأنه يعود كل عام بالفرح على المسلمين بعد أدائهم فريضة الصيام، ويأتي إلينا بالمعاني الدينية والإنسانية والنفسية، فهو امتداد للوحدة الإنسانية والدينية للمسلمين.

في كل عام يأتي العيد علينا ونتمنى أن يكون حالنا أفضل وأن تزول آلامنا وتختفي الحروب عن أعيننا، ويرجع المهجرون واللاجئون إلى أوطانهم، وينتهي نزيف الدم ويطوى ملف الإرهاب، وأن تتحقق العدالة الاجتماعية والإنسانية في جميع البلدان.

إن العيد مناسبة تسر جميع المحتفين بها، لأنه فرحة للقلب والعين واليد التي تصافح كل من تلقاه في الطريق. عيدكم مبارك وكل عام وأنتم بخير.

التعليقات
captcha

2018 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية