+A
A-

مباراة مصر بكأس العالم بريئة من وفاة ماهر عصام

أكد د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بمصر أن وفاة الفنان الشاب ماهر عصام جاءت نتيجة لحدوث نزيف بالمخ مفاجئ والذي تزامن حدوثه يوم مباراة مصر وأورغواي والمقامة ببطولة كأس العالم يوم الجمعة الماضي، وأن المباراة ليس لها دخل في حالته النفسية أو الصحية.

ونفى ما تردد حول تسبب المباراة في انفعال عصام وتدهور حالته، مؤكدًا في تصريح لموقع “روتانا.نت” أن الفنان الراحل كان يشعر بصداع شديد برأسه قبل بداية المباراة وتعاطى عقاقير مسكنة لمشاهدة المباراة في سلام، ولكن داهمه ألم شديد في استراحة المباراة وتم نقله لأحد المستشفيات ومكث هناك حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

كما أعلن زكي عن توجه موكب العزاء حاليًّا لمنطقة أبو رواش لدفن الجثمان بمثواه الأخير، على أن تتم إقامة سرادق العزاء غدًا بمسجد الحامدية الشاذلية بالقاهرة.

وانتهت اليوم صلاة الجنازة على عصام بمسجد الشرطة بمنطقة أكتوبر، وحرص عدد قليل من أصدقائه بالوسط الفني على الحضور بجانب د. أشرف زكي، ومنهم الفنان ماجد المصري وإيهاب فهمي وأحمد عزمي وعمرو عبدالعزيز وغيرهم.

يذكر أن الفنان ماهر عصام قد وافته المنية فجر اليوم عن عمر يناهز الـ38 عامًا بعد تعرضه لنزيف حاد بالمخ دخل على إثره بغيبوبة قصيرة، حيث كان يعاني مسبقًا من مرض وراثي نادر وقد عانى مثل الأزمة الصحية المسبقة عام 2014 حيث انفجر أحد شرايين المخ ودخل عصام وقتها بغيبوبة مطولة وتحسنت صحته بمعجزة إلهية.