+A
A-

بطل فيلم "Black Panther" يمنح جائزته إلى كهربائي لهذا السبب

اكتسح الفيلم الأمريكي، "Black Panther"، جوائز حفل "إم تي في" السينمائية، أمس الاثنين 18 يونيو/حزيران الجاري.

وحصد الفيلم الذي يغلب السمر على أبطاله بأربع جوائز في حفل جوائز "إم.تي.في" للسينما والتلفزيون، كما برزت دعوة للمساواة وللتصدي لظاهرة التنمر، بحسب رويترز.

وحقق "بلاك بانثر" أكثر من 1.3 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، وفاز في الحفل بجائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل شخصية شريرة والتي حصل عليها مايكل بي. جوردن عن تجسيده لشخصية "كيلمونجر"، وأفضل أداء وأفضل بطل للممثل تشادويك بوزمان.

وقدم بوزمان، الذي يلعب دور زعيم دولة واكاندا الأفريقية، جائزته لرجل ليست له أي صلة بهوليوود.

وقال بوزمان "جائزة أفضل بطل رائعة لكن الأروع هو تقدير أبطال العالم الواقعي".

وطلب بوزمان من جيمس شو جونيور، وهو كهربائي يبلغ من العمر 29 عاما تغلب على مسلح قتل أربعة أشخاص في متجر لبيع الوافل في ناشفيل خلال أبريل نيسان، الصعود على المسرح.

وقال وهو يسلمه الجائزة "هذه ستبقى في منزلك".

وبدأ عرض فيلم "Black Panther" في السينمات، في 16 فبراير، وهو مستوحى عن واحد من أبطال قصص "مارفل" الهزلية، ومن إخراج ريان كوغلر، ومن بطولة تشادويك بوسمان، ولوبيتا نيونغو. 

ويتناول الفيلم قصة "تشالا" أمير "واكاندا"، وهي أمه أفريقية معزولة عن العالم، وتستخدم أحدث وسائل التكنولوجيا، والذي يواجه أخطارا من عدو خارجي، يرغب في الانتقام منه.

وتلغي شبكة "إم.تي.في" تصنيف النوع في جوائز الأداء، لتضع الرجال والنساء معا في نفس فئة الجوائز، في تحرك يهدف إلى الترويج للمساواة.

وفاز مسلسل "Stranger Things" بجائزة أفضل مسلسل تلفزيوني، بينما فازت البريطانية ميلي بوبي براون (14 عاما) بجائزة أفضل أداء عن تجسيدها لشخصية إليفن.