+A
A-

"فيفا 2018" العربية تطلق مختبراً في twofour54 لتعريب ألعاب الفيديو

أطلقت "إي 11 إنترتينمنت" (E11 Entertainment)، شركة الحلول الصوتية المنتجة للنسخة العربية من لعبة الفيديو الأكثر مبيعاً (فيفا 2018)، اليوم مختبراً لتعريب المزيد من ألعاب الفيديو في twofour54، المنطقة الحرة الرائدة للإعلام في أبوظبي.

وسيشكل "مختبر إي 11 إي لتعريب ألعاب الفيديو" أحد المختبرات القليلة جداً من نوعها في المنطقة، وسيكون بمثابة استوديو شامل لمواءمة المحتوى الصوتي للألعاب بما يتناسب مع ثقافة الجمهور العربي. وسيشمل ذلك ترجمة الألعاب إلى اللغة العربية واللهجات الخاصة بها، بالإضافة إلى جميع الاحتياجات الصوتية والمرئية مثل الرسومات والتسجيلات والموسيقى التصويرية، بالإضافة إلى تصميم وتعديل الصوت وإدارة الوسائط وترميز وتسمية الملفات.
 
ويأتي إطلاق المختبر في أعقاب نجاح الشركة في تعريب لعبة كرة القدم التي تحظى بشعبية عالمية كبيرة (فيفا 2018). وتم إصدار اللعبة من قبل شركة ألعاب الفيديو الرياضية "إي إيه سبورتس"(EA Sports)  في سبتمبر وحققت مبيعات تخطت 10 ملايين نسخة خلال الأسابيع الثمانية الأولى من إطلاقها.
 
وفي هذه المناسبة، قالت سعادة مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي وtwofour54: "نحرص في twofour54 على دعم تطوير محتوى إعلامي عالي الجودة بصورة مستمرة، لا سيّما باللغة العربية.
 
ويُعد إطلاق مختبر تعريب ألعاب الفيديو خطوة نوعية في هذا الاتجاه، ومثالاً آخر على المستوى العالمي الذي نقدمه ضمن منظومتنا من الخدمات الإعلامية. وتأتي هذه الخطوة في وقت مثالي حيث تشكل ألعاب الفيديو قطاعاً متنامياً اليوم، ومن خلال خدمات شركة إي 11 إنترتينمنت، يسعدنا أن نتيح لعدد أكبر من الجماهير في العالم العربي الاستمتاع بمحتوى تفاعلي مبتكر وجذاب."
 
ومن جهته، قال السيد حسان الرملي، الرئيس التنفيذي لشركة "إي 11 إنترتينمنت": "لقد شكل هذا المشروع أحد أهم المشاريع التي عملنا عليها على الإطلاق، كما كان تعاوننا مع إي إيه سبورتس في واحدة من أكثر الألعاب شعبية في العالم تجربة استثنائية.
 
ويسعدني أن يتمكن الأشخاص في العالم العربي من الاستمتاع باللعبة أيضا."
 
وقد عمل السيد حسان الرملي مع فريقه من المهندسين والمحررين لتقديم ما يقارب الـ 50 ألف ملف صوتي في وقت قياسي، مع تلبية مستوى الجودة العالية الذي حددته شركة "إي إيه سبورتس" التي تنتج أيضاً ألعاب فيديو رياضية أخرى مثل"Madden"  و"NBA Live".
 
وأشار السيد الرملي إلى أن الشركة ستطبق نفس المستوى من المهارات والخبرات التي استخدمتها في لعبة فيفا على مشاريعها المستقبلية، مؤكداً أن "مختبر إي 11 إي لتعريب ألعاب الفيديو" سيعمل بنفس نهج الجودة والكفاءة الذي اتّبعه خلال تعاونه مع "إي إيه سبورتس" في إنتاج أفضل لعبة فيفا حتى الآن.
 
وبدوره، قال المعلق الرياضي الإماراتي الشهير فارس عوض الذي قدّم صوته للعبة فيفا 2018: "أسعدني جداً العمل مع إي 11 إنترتينمنت وإي إيه سبورتس في هذه التجربة الفريدة لضم صوتي إلى فيفا 2018 وإسعاد عشاق هذه اللعبة في العالم العربي."
 
يذكر أن مقر شركة "إي 11 إنترتينمنت" يقع في twofour54 التي تسعى إلى ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز إقليمي لإنتاج المحتوى.