العدد 3547
الأحد 01 يوليو 2018
banner
الصورة الكاملة
الأحد 01 يوليو 2018

لطالما كان هناك ضلع ناقص في زوايا الصورة الرياضية بالمملكة، حيث انتفى معه اكتمال الصورة رغم بهائها، والآن بعد الاعتراف بالتفرغ الاحترافي وتمهين الرياضيين البحرينيين نستطيع التأكيد على اكتمال الصورة ووضوحها. لقد أثلج سمو الشيخ ناصر بن حمد صدورنا إثر مساعيه الجلية في تمهين الرياضيين المحترفين، بخطوات مدروسة، ومباركة من قبل جلالة الملك المفدى الداعم الأول للرياضة والرياضيين في المملكة.

لقد عانى الرياضيون لعقود طويلة إثر عدم تمهينهم، فكان عليهم الالتزام بقوانين مهنتهم الرسمية مصدر رزقهم وبذل جهد مضاعف إثر التزامهم بالتدريب والتجهيز الرياضي، وغالبا ما كان يقابل هذا الجهد المضاعف أحد السيناريوهات المتمثلة في تخلي جهة العمل عن الرياضي، كونه يقضي ساعات طويلة بالتدريب والسفر مع فريقه وهو ما قد يستنفد ما يسمح به قانون العمل، أو أن يتخلى الرياضي نفسه عن حلم الاستمرار والاحتراف بدعوى المحافظة على لقمة العيش.

الآن وقد اكتملت الصورة، وبات واضحا ما على الرياضي عمله، في استمرار كده وطموحه لوصوله لمبتغاه واحترافه، وبما أن أغلب الرياضات تبدأ بتدريب النشء منذ الصغر، فقد ضمنت أجيال قادمة مهنة مشرفة دون نزاع يساهم في إخراج كثيرين من الصورة الكاملة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية