+A
A-

بلدية الشمالية : الإزالة والغرامة للمظلات التي تتجاوز المهلة المحددة

أخطرت بلدية المنطقة الشمالية يوم أمس الأثنين (2 يوليو 2018) أصحاب المظلات والكبائن المخالفة في مناطق المالكية وصدد ومدينة حمد وذلك تمهيدا لإزالتها  فور انتهاء الفترة المحددة في الإخطار.

صرح بذلك رئيس قسم الرقابة والتفتيش المهندس عبد العزيز الوادي الذي شددت على أن البلدية لن تدخر جهدا في انفاذ القانون على المخالفين، مشيرا  إلى أن الحملة ستشمل كافة المناطق في الشمالية، وأوضح أن هذه المظلات تعتبر مخالفات صريحة لقانون اشغال الطريق وتسبب عرقلة حركة المرور وحجب الرؤية وتشوه المنظر الحضاري للمنطقة، محذرا المخالفين من عدم التجاوب مع البلدية.

وفي هذا الإطار حث المخالفين المبادرة بتصحيح الوضع وإزالة المخالفات تجنبا للعقوبات والغرامات المالية، وأكد على أن البلدية بعد انتهاء الفترة المحددة ستقوم بإزالة المخالفة واحتساب كلفة الازالة على المخالف بموجب الإجراءات الإدارية والقانونية المتبعة.

وشدد الوادي على أن البلدية مستمرة في تنفيذ حملات الرصد والإزالة تنفيذا لقانون إشغال الطريق العام الصادر بمرسوم رقم (٢) لسنة 1996م، وتلبية لبلاغات وشكاوى الاهالي وتقليل الآثار السلبية على المصلحة العامة.

معربا عن شكره لكافة المتعاونين مع حملة الإزالة من المواطنين والمقيمين على مبادرتهم بالتبليغ عن أي مخالفات بلدية سواء فيما يتعلق بالنظافة أو التعديات على الطريق العام أو الإعلانات المخالفة عبر الدخول على رابط النظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل".