+A
A-

الإعلان عن تدشين مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين خلال قمة عالمية

من المقرر أن يتم إطلاق العمليات التشغيلية لمبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين الدولي طبقًا للجدول الزمني المحدد مع الوفاء بكافة المنجزات المستهدفة والمعايير المطلوبة، وذلك وفقًا لما أعلنه وفد من شباب الموظفين في شركة مطار البحرين مؤخرًا أمام لجنة عالمية من خبراء الطيران في المملكة المتحدة. إذ تعمل المنصة الوطنية للإعداد لتشغيل مبنى المسافرين الجديد والمعنية ببرنامج جاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية (ORAT) على تيسير نقل جميع العمليات التشغيلية إلى مبنى المسافرين الجديد بمنتهى السلاسة والفاعلية، والتنسيق بين الأطراف المختلفة، بالإضافة إلى ضمان تطبيق جميع المبادرات الاستراتيجية للجاهزية التشغيلية وفقًا للخطة الموضوعة.

وقد عُقدت القمة العالمية لجاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية للعام 2018 في العاصمة البريطانية لندن أثناء الفترة من 26 إلى 29 يونيو، والتي توفر لمشغلي المطارات منصة تفاعلية لمشاركة الأفكار والتطورات الخاصة بالمطارات الجديدة وتوسعات مباني المسافرين التي تم الانتهاء منها حديثًا في جميع أنحاء العالم. وقد حضر القمة أكثر من 60 شخصًا من ممتهني صناعة الطيران من 10 دول، كما تضمنت الفعالية أيضًا عددًا من ورش العمل التي قدمها خبراء عالميين في مجال جاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية.

هذا وقد تضمن وفد شركة مطار البحرين مسؤول إداري في مشروع تحليق رؤيا أحمد، ومسؤول العلاقات العامة لبنى فهمي، ومنسق التطوير فاطمة عوض، ومنسق مكتب إدارة تقنية المعلومات والاتصالات وجاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية لبنى الفايز، والمسؤول الإداري الأول جمعة إلياس. إذ قامت رؤيا أحمد بتقديم عرض تقديمي عن أهمية منصة برنامج جاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية الخاصة بشركة مطار البحرين، كما ألقت الضوء على العديد من التدابير التي اتخذتها الشركة من أجل ضمان نجاح البرنامج.

وبهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح بأن حرص شركة مطار البحرين على اختيار مجموعة من شباب الموظفين لحضور هذه القمة المهمة يعكس ثقتها الكبيرة في قدرتهم على تمثيلها بنجاح في المحافل الدولية. مؤكدًا أن نقل العمليات التشغيلية للمطار إلى مبنى المسافرين الجديد يمثل أحد أهم عوامل نجاح برنامج تحديث المطار بأكمله، ومن ثم تتخذ شركة مطار البحرين جميع الخطوات اللازمة لضمان الانتقال السلس. ومضيفًا أن هذه القمة العالمية قد أتاحت فرصة ممتازة للمشاركين فيها من موظفي الشركة لتعلم دروس قيّمة من أبرز رواد تشغيل المطارات من جميع أنحاء آسيا والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ممن نجحوا في استكمال مشاريع توسعات المطارات وتطويرها.

ومما لا شك فيه أن تحويل مبنى حديث الإنشاء إلى مبنى مسافرين فعّال يعمل بكامل طاقته يعد عملية بالغة الأهمية ينبغي إدارتها بمنتهى الحرص. ولضمان تنفيذ كافة التحضيرات وفقًا للخطة الموضوعة، قامت اللجنة التوجيهية الوطنية للإعداد لتشغيل مبنى المسافرين الجديد والمعنية ببرنامج جاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية، والتي تم تشكيلها لتشغيل مبنى المسافرين المتطور الجديد، وذلك بناءً على القرار رقم (10) لسنة 2017 الذي أصدره صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء، بعقد العديد من الاجتماعات لمناقشة أهم المسائل الرئيسية.

هذا وسيخضع مبنى المسافرين الجديد بعد اكتمال إنشاءاته إلى تقييم شامل لاختبار الجاهزية وقياس مدى كفاءة العمليات قبل الافتتاح الرسمي. وتوفر شركة فراغبورت إيه جي فرانكفورت العالمية لخدمات المطارات، المتخصصة في تطوير أضخم مشاريع البنية التحتية في المطارات، الخدمات الاستشارية لجاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية في مبنى المسافرين الجديد.