+A
A-

برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يبدأ تدريب الطلبة المرشحين لبعثات العام المقبل

اكدت مديرة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية الدكتورة سينثيا جيسلينج على اهمية التدريب في تنمية مهارات وقدرات الطلبة المتميزين بالإضافة إلى التعليم، مشيدة بجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في دعم شباب البحرين المتفوق.
جاء ذلك خلال اطلاق البرنامج التدريبي للطلبة المترشحين لبعثات سمو ولي العهد لعام 2019 والذي يأتي ضمن الخطوات اللازمة للاختيار. حيث نظم البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) جلسة افتتاحية بمقر المعهد لتعريف الطلبة بتفاصيل الدورات التدريبية التي ستقدم لهم خلال فترة الصيف والسنة الدراسية القادمة.

وفي البداية، رحبت مديرة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية بالطلبة وهنأتهم على تفوقهم الأكاديمي ووصولهم إلى هذه المرحلة من الاختيار. واشارت الدكتورة سينثيا إلى أهمية مشاركة الطلبة في الدورات التدريبية التي تهدف إلى تنمية مهارتهم الشخصية في القيادة والتواصل بالإضافة لمهاراتهم الأكاديمية مثل التحليل والنقد الفكري وكتابة المقالات والبحوث. واكدت الدكتورة سينثيا ان البرنامج التدريبي يحتوي على عدد من الدورات والانشطة المكثفة منها دورة في مهارة الكتابة الأكاديمية، بالإضافة إلى دورة في النقد الفكري، وبرنامج تدريبي لتنمية المهارات القيادية ويمنح هذا البرنامج المشاركين فيه شهادة معتمدة في القيادة من قبل المعهد العالمي Chartered Management Institute ( CMI L3 Certificate in Team Leading) ، بالإضافة إلى اختبار لتقييم الشخصية يهدف الى مساعدة الطلبة على اختيار المسارات المهنية المستقبلية المناسبة. وقالت إن البرنامج سينظم ايضاً للطلبة المترشحين سلسلة محاضرات وجلسات نقاش مع عدد من الخبراء في المجالات الاكاديمية والمهنية والتنمية الشخصية. كما سيوفر برنامج سمو ولي العهد دورات خاصة لإعداد الطلبة لامتحانات الـIELTS والـ SAT. 

وشكرت مديرة البرنامج المسئولين بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) لتعاونهم المستمر، مشيدة بمستوى البرامج التدريبية والتعليمية التي يقدمها المعهد وتمنت للطلبة تجربة ناجحة ومفيدة.

ومن جانبه، ألقى الدكتور عبدالله السادة رئيس مركز المهارات القيادية والادارية والتقييم بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) كلمة اعرب فيها عن حرص المعهد على التعاون مع برنامج ولي العهد في هذه المرحلة التدريبية والإسهام في تطوير قدرات طلبة البحرين المتفوقين. واشاد برؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في تطوير الشباب البحريني ودعم الانشطة والبرامج التعليمية والتدريبة . كما أكد على حرص جميع الموظفين في المعهد على انجاح هذه البرامج التدريبية وتوفير تجربة ايجابية للطبة المرشحين. 

كما ألقت السيدة أمل العوضي مديرة برنامج التأسيس الدولي بالمعهد والمسئولة عن التنسيق والتنظيم بين المعهد وبرنامج سمو ولي العهد للمنح الدراسية العالمية والسيد فيليب موكوانا المسؤول عن دورة القيادة المعتمدة والدكتور كونراد راندل المسؤول عن الدورات الإعدادية لامتحانات الـ IELTS والـ SAT كلمات تحدثوا فيها عن متطلبات التدريب وفوائد الدورات وتوقعاتهم من الطلبة، متمنيين لهم خالص النجاح والتوفيق.