+A
A-

إي بي إم تيرمينالز تدشن نظام الالكتروني لإجراء كافة خدمات الميناء بسهولة

ضمن جهودها المستمرة لتحسين خدمات الزبائن في ميناء خليفة بن سلمان، دشنت شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين، الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان، نظام LIFT الإلكتروني وهي منصة إلكترونية تمكن زبائن الخدمات البرية في المملكة من إجراء كافة خدمات الميناء بسهولة وشفافية وبتكلفة فعالة، وهي تعتبر خطوة كبيرة نحو رقمنة وتسهيل الخدمات اللوجستية.
وقام سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد، وزير المواصلات والاتصالات، بتدشينها اليوم خلال حفل رسمي بحضور كبار ممثلي القطاع الخاص. وقد أشاد وزير المواصلات والاتصالات بجهود شركة إي بي إم تيرمينالز الرامية إلى تقديم أحدث الحلول والأنظمة الرقمية التي تساعد على تحسين تجربة الزبائن في الميناء وتطوير العمليات، إلى جانب اختيار مملكة البحرين من ضمن اول بلدين يتم فيهما اطلاق منصة LIFT للمرة الأولى على المستوى العالمي.
ومن جانبه، صرح مارك هارديمان، المدير التنفيذي لشركة إي بي إم تيرمينالز البحرين قائلاً " تعتبر التكنولوجيا عاملا رئيسيا في عملية تيسير الخدمات ورفع كفاءتها في قطاع الموانئ، لا سيما في ظل توسع سلاسل التوريد العالمية. نمتلك مسؤولية تعزيز البنية التحتية الرقمية لميناء خليفة بن سلمان لدعم تقدم قطاعي النقل واللوجستيات في البحرين، وستحقق هذه الخدمات المبسطة هدفنا المتمثل في تقديم خدمات متكاملة وفريدة من نوعها لعملائنا".
وأضاف في حديثه " تعتبر خطوة إطلاق هذه المنصة الإلكترونية نقلة نوعية جديدة على الصعيد الرقمي في عملياتنا المتعلقة بالشحن البحري، حيث سنتمكن من خلاله الاعتماد على أحدث الوسائل التكنولوجية أثناء أداء مهامنا الاعتيادية من أجل خدمة عملائنا بأفضل طريقة ممكنة وتيسير إجراءات عملهم في الميناء، نحن متحمسون إلى درجة كبيرة بشأن تقديم هذه الخدمات المميزة لعملائنا".
وعلق أيضاً السيد سامرات راج، المدير الإقليمي لشركة ماستركارد البحرين، على إطلاق منصة LIFT قائلاً "لا شك أن قطاع التجارة الإلكترونية في البحرين يزدهر بشكل ملحوظ، وهناك طلب مستمر للحلول التجارية التي تساهم في انسيابية الإجراءات وتحقيق الكفاءة في العمل. تطمح البحرين لبناء مجتمع رقمي لا يعتمد على الأوراق النقدية، ويساعد هذا النوع من المبادرات على تحقيق هذا الهدف، ونحن نثني على جهود شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين بعد إطلاق LIFT، التي تثبت تفانيها في تعزيز قطاع العمل في البحرين".
ومن أجل ضمان تلبية كافة احتياجات العميل في المجتمع، طورت شركة إي بي إم تيرمينالز البحرين منصة "LIFT" بعد تعاونها مع مجموعة مختارة من العملاء الذين ينتمون لمختلف القطاعات، حيث قاموا بمشاركة آرائهم ومقترحاتهم القيمة خلال مراحل مختلفة من عملية تطويرها.