+A
A-

أول عرض لفيلم " Rainbow Jelly " ينطلق مساء الجمعة

بالتزامن مع عرضه في دور السينما الهندية ، و بالتعاون مع " البحرين للكل و الكل للبحرين " ، تقدم هيئة البحرين للثقافة و الأثار العرض الأول لفيلم الأطفال " Rainbow Jelly  " ، وذلك في تمام الساعة 7 من مساء يوم الجمعة الموافق 6 يوليو 2018، كما يستمر عرض الفيلم كل يوم جمعة في ذات التوقيت، في صالة السينما بخيمة نخول ضمن مهرجان صيف البحرين 2018.

ويروي الفيلم قصة طفل وحيد يعاني من التوحد ويعاني أيضَا من إساءة المجتمع له دون أن يفهم سبب تلك الإساءة، ويعيش الطفل مع عمه منذ الصغر نظراً لوفاة أبويه. تأخذ أحداث الفلم منحى تشويقي حين يصادف الطفل امرأة غامضة تعطيه 7 وصفات طعام مختلفة لكل منها طعم و مذاق مختلف، تمكّنه تلك الوصفات من تغيير أمزجة الناس على الفور! لكن كل شيء يتغير في حياة الطفل عندما يجد طبق " Rainbow Jelly " الذي يضم 7 وصفات مختلفة في آنٍ واحد.

الفيلم من إنتاج عام 2018 للمخرج الشاب سوكاريا غوسال و هو بالإضافة لعمله كمخرج ، شاعر غنائي ، كاتب سيناريو ويعمل في السينما البنغالية . له عدد من الأفلام الناجحة و يعتبر فيلم " Rainbow Jelly  " أحدث أعماله المستوحاة من الخيال، كما يعد الفيلم نتاجًا لسنوات قضاها المخرج في التعمق في علم التذوق و الأيورفيدا ، وهي منظومة من تعاليم الطب التقليدي التي نشأت في شبه القارة الهندية و انتشرت في مناطق أخرى من العالم.

الجدير بالذكر أن مهرجان صيف البحرين يقوم بعرض مجموعة من الافلام والمسلسلات الكرتونية المشوقة للأطفال بالتعاون مع نادي البحرين للسينما، ويقوم معهد جوته الألماني بعرض مجموعة من الأفلام العلمية من مهرجان أفلام العلوم أيضًا. كما يشارك مهرجان الشارقة الدولي السينمائي للطفل بعرض مجموعة من الأفلام القصيرة المنتَجة من قبل الأطفال المشاركين بالدورة الأخير من مهرجان الشارقة الدولي.