+A
A-

بلدية المحرق: إزالة 40 عمود حديدي مخالف في مجمع 210 خلال يوم واحد

في إطار الحفاظ على المنظر العام وتنفيذاً لقانون إشغال الطرق العامة، قامت بلدية المحرق متمثلة بقسمي الرقابة والتفيش والنظافة بحملة واسعة على مجمع 210 لإزالة الأعمدة الحديدية المخالفة خلال يوم واحد.

وأشارت البلدية إلى أنها ازالة 40 عمود حديدي مخالف خلال الحملة التي استهدفت المناطق السكنية والتجارية والخدمية وذلك تنفيذاً لقانون إشغال الطرق العامة الصادر بالمرسوم رقم (2) لسنة 1996 بهذا الشأن، حيث تسري أحكام هذا القانون على الميادين والطرق العامة على اختلاف أنواعها الداخلة في حدود البلاد، حيث تؤكد البلدية بأنها مستمرة في قيامها بالحملات التفتيشية على مخالفات إشغال الطريق بمختلف مناطق المحرق.

وأوضحت البلدية أنه وبحسب المادة رقم (2) من المرسوم الخاص بإشغالات الطرق العامة أنه لا يجوز بغير ترخيص من وزارة الإسكان والبلديات والبيئة إشغال الطريق العام في اتجاه أفقي أو رأسي، ولا يجوز الإشغال الناتج عن أعمال الحفر والبناء والهدم والرصف، ومد الأنابيب والأسلاك فوق أو تحت سطح الأرض أو عمل فتحات في الأرصفة وما شابه ذلك.

وفي هذا السياق تكرر البلدية دعوتها للمواطنين والمقيمين إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والقوانين والاشتراطات البلدية الخاصة بإشغالات الطريق العام والتقدم إلى البلدية لإزالة المخالفات إن وجدت وتصحيح أوضاعهم وفقاً لأحكام هذا القرار في أسرع وقت ممكن، وذلك تلافياً لاتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية بحق المخالفين بعد انتهاء المهلة المحددة بالإنذار المحرر.

كما تهيب بالمواطنين والمقيمين الكرام إلى ضرورة مراجعة مكتب العلاقات العامة والإعلام بالبلدية لنقل الشكاوى والملاحظات ليتم التعامل معها على الفور من قبل المختصين، وذلك من خلال الاتصال على الخط الثابت رقم: (17984027) أو التواصل عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)، أو عبر حسابات البلدية في وسائل التواصل الاجتماعي.