+A
A-

خالد بن سلمان: الأولمبي سيشارك بأعمار أقل في آسياد جاكرتا ومن غير لاعبي المنتخب الأول

أكد نائب رئيس اتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، أن المنتخب الأولمبي سيشارك في دورة الألعاب الآسيوية بإندونيسيا خلال شهر أغسطس وسبتمبر المقبلين بأعمار أقل من الأعمار المعتمدة للدورة؛ تمهيدا للتحضير والاستعداد للاستحقاقات المقبلة.

ولفت الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة إلى التوجه لإشراك المنتخب الاولمبي لمواليد (1997 وحتى 2000)، وهي الأعمار الأقل من المعتمدة للدوري والتي حددت كحد أقصى لمواليد (1995).

وبين أن مشاركة المنتخب الأولمبي بأعمار أقل تأتي بهدف الاحتكاك والوصول إلى أعلى جاهزية فنية تمهيدا لاستحقاق أهم للمنتخب يتمثل في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما سنة 2020، إذ ستقام التصفيات خلال شهر مارس من العام المقبل (2019).

وأشار إلى أن المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية تأتي باعتبارها محطة من محطات الإعداد للتصفيات المؤهلة للنهائيات الآسيوية، والتي تؤهل لأولمبياد طوكيو 2020، مبينا أن تركيز الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب التونسي سمير شمام يسعى لتحقيق أكبر استفادة في الدورة الآسيوية للتحضير المثالي للتصفيات الآسيوية.

واعتبر رئيس لجنة المنتخبات باتحاد الكرة أن دورة الألعاب الآسيوية تعد فرصة مهمة للمنتخب الأولمبي في إطار الاستعداد للاستحقاق الأكبر والأهم له خلال المرحلة المقبلة، والتي تتطلب جهودا مضاعفة وتحضيرات مكثفة في سبيل الوصول إلى الجاهزية المناسبة للتصفيات الآسيوية.

وفي هذا الصدد، أكد الشيخ خالد بن سلمان أن التركيز سيكون بشكل كامل على مجموعة اللاعبين مواليد (1997-2000)، مشيرا إلى أن الأولمبي لن يستعين بلاعبي المنتخب الأول في دورة الألعاب الآسيوية على الرغم من سماح القانون بمشاركة 3 لاعبين، مؤكدا أن التركيز والثقة ستكون على المجموعة لمواليد (1997-2000)؛ من أجل زيادة رقعة التحضيرات والإعداد على الوجه الأفضل للتصفيات الآسيوية.

وأوضح أن المجموعة الحالية للمنتخب الأولمبي تضم مزيجا من اللاعبين لمواليد 1997 و 1998 المستمرين في القائمة منذ العام 2015 وحتى الآن عبر خوضه عددا كبيرا من المباريات الدولية بواقع أكثر من 54 مباراة، بالإضافة إلى المجموعة الجديدة التي انضمت لهم من مواليد 1999 و 2000، معتبرا أن المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية ستعزز خبرات اللاعبين التراكمية بما ينعكس إيجابا في الوصول لتحقيق الأهداف المرجوة والمتمثلة في الإعداد والجاهزية المثلى للتصفيات الآسيوية التي يصب عليها الاتحاد تركيزه الأكبر للمنتخب الأولمبي.

وأعرب الشيخ خالد بن سلمان عن ثقته الكبيرة في مجموعة لاعبي المنتخب الأولمبي نحو المشاركة الإيجابية في دورة الألعاب الآسيوية، مشيرا إلى أن الاستفادة والاحتكاك هو الأمر الأكثر أهمية؛ للدخول في أجواء التصفيات الآسيوية مبكرا عبر التحضيرات المتواصلة.

يشار إلى أن منتخبنا الأولمبي وقع في المجموعة الخامسة بدورة الألعاب الآسيوية إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية وقيرغزستان وماليزيا.

وسيشارك المنتخب في بطولة ودية بميانمار بداية أغسطس المقبل بتواجد 4 منتخبات وهي المستضيف ومنتخبنا وكوريا الجنوبية وتايلند، على أن يخوض بعدها معسكرا خارجيا في ماليزيا قبل بدء منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية، إذ ستقام خلال الفترة 14 أغسطس وحتى 1 سبتمبر المقبلين.