+A
A-

الزميلة بدور المالكي تفوز بجائزة منظمة الصحة العالمية للصحافة

البحرين انفردت بالمركز الأول... ومصر وباكستان تتقاسمان الثاني والثالث

 

أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط فوز الزميلة بدور المالكي بالمركز الأول بمسابقة المنظمة التي نظمت على مستوى الإقليم عن فئة "الإعلام المكتوب والمقروء" (صحف ومواقع إلكترونية).

والبحرين هي أول دولة خليجية تفوز بالجائزة الإقليمية، وتقاسمت المركزين الثاني والثالث كل من مصر وباكستان.

ملف المضادات الحيوية

وقدمت المالكي ملفا متكاملا عن استخدام المضادات الحيوية والآثار المترتبة على الإفراط في استعمال المضادات والخطط والبرامج الوطنية ودور منظمة الصحة التوعوي في هذا الصدد.

جائزة الصحافة العربية

وكان الزميل سيد علي المحافظة قد فاز في أبريل الماضي بجائزة الصحافة العربية عن فئة "الصحافة الاستقصائية"، عن ملف بعنوان "التوحش العمراني يضع البحرين على أعتاب كارثة بيئية".

كلمة السر

وبهذه المناسبة، أهدت الزميلة بدور المالكي الإنجاز إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي خليفة بن سلمان آل خليفة، مؤكدة أن سموه الداعم الأول للصحافة والكلمة في المملكة، وأن دعم سموه للصحافة والصحافيين هو كلمة السر لكل إنجاز.

3 جوائز للمالكي

وسبق للمالكي أن فازت بثلاث سنوات متتالية بجائزة الإعلام الصحي على مستوى دول الخليج.

وسيستقبل المكتب الإقليمي للمنظمة الفائزين للتعبير عن تقدير  في مقره بالقاهرة، بحضور مدير عام منظمة الصحة العالمية (WHO) تيدروس غيبريسوس في أكتوبر 2018.

فئات الجائزة

ويذكر أن منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط نظمت مسابقة أفضل عمل إعلامي يتناول موضوع مقاومة مضادات الميكروبات في بلدان إقليم شرق المتوسط.

وضمت المسابقة ٣ فئات وهي: الإعلام المكتوب والمقروء (صحف ومواقع إلكترونية) والإذاعة والتلفزيون.

خبراء للتحكيم

وتولت عملية تقييم الأعمال المشاركة لجنة تحكيم تتألف من عدد من الخبراء التقنيين والمحررين والاختصاصيين في الإعلام بمنظمة الصحة العالمية.

منافسة كبيرة

ووجدت اللجنة تقارباً كبيراً في مستوى بعض الأعمال المتقدمة، لكنها اختارت ملف الزميلة المالكي للمركز الأول بفئة "الإعلام المكتوب والمقروء)، واستقرت على تقاسم بعض الجوائز بين أكثر من فائز وتكرار البعض الآخر.