+A
A-

الغرفة تشارك في ندوة "نحو آليات سوق عمل جديدة لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة " ببيروت

تشارك غرفة تجارة وصناعة البحرين في جلسات عمل الندوة القومية " نحو آليات سوق عمل جديدة لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة " التي انطلقت الاحد في العاصمة اللبنانية بيروت ويمثل الغرفة في هذه الندوة عضو مجلس إدارتها السيدة سونيا محمد جناحي.
وستستمر جلسات عمل الندوة الى 11 يوليو الجاري بمشاركة ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة بالدول العربية، وبتنظيم من منظمة العمل العربية بالتعاون مع المنظمة العربية للأشخاص ذوي الإعاقة. وتهدف الندوة الى مناقشة آليات تطوير الأطر القانونية والمؤسسية المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة وآليات إدماجهم في أسواق العمل العربية.
واشارت السيدة سونيا جناحي بأن هذه الندوة القومية تهدف إلى تسليط الضوء على وضع الأشخاص ذوي الإعاقة في الدول العربية، وتعزيز نهج الحماية الاجتماعية لحقوقهم، والتعرف على الأنماط الجديدة لتشغيل هؤلاء الأشخاص. مضيفة أن مملكة البحرين قد خطت خطوات واسعة في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تولي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اهتماماً بالغاً في رعايتهم من خلال التشريعات والقوانين الموضوعة التي تحمي حق المواطن من الأشخاص ذوي الإعاقة في الحصول على جميع احتياجاته الضرورية، وذلك في إطار المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، وما يقدمه المجتمع المدني والمؤسسات الأهلية من مختلف أنواع الرعاية للأشخاص ذوي الإعاقة من رعاية اجتماعية، وصحية، وثقافية، وتأهيل وتدريب من أجل إدماجهم في المجتمع وسوق العمل.