+A
A-

جزيرة ياس تعلن عن برنامج فعالياتها الأضخم على الإطلاق

كشفت جزيرة ياس، الوجهة الترفيهية الرائدة في دولة الإمارات، اليوم عن برنامجها الحافل بالفعاليات والأنشطة التي تستضيفها حتى نهاية العام الجاري، حيث يتضمن أكثر من 40 فعالية تشمل عروضاً عالمية ومهرجانات ثقافية وأنشطة ترفيهية تناسب كافة أفراد العائلة.

ويشمل البرنامج مجموعة من الفعاليات التي تعود إلى جزيرة ياس بعد أن حظيت بإعجاب واهتمام الزوار؛ بما في ذلك احتفالات العيد واحتفالات اليوم الوطني، و"ليالي الأضواء"، ومهرجان الشاطئ الكاريبي، و"أفلام ياس في الحديقة"، و"مذاق أبوظبي"، و"مهرجان الأضواء"، و"كرنفال الشتاء"، بالإضافة إلى فعاليات جديدة تقام لأول مرة على الجزيرة؛ ومنها  "مهرجان بريق الهند"، وسباق نيو رن، و"مهرجان الشواء الكبير"، ليكون هذا الموسم هو الأضخم والأكثر تنوعاً على الإطلاق.

وفي هذا الصدد، قال هيراردو يانيس، المدير التنفيذي – إدارة وجهة جزيرة ياس: "يسعدنا الإعلان عن برنامج الفعاليات الذي سيقدم عشر فعاليات مميزة جديدة تستضيفها الجزيرة للمرة الأولى، لتكون إضافة إلى باقة الفعاليات التي أحبها الزوار في الأعوام السابقة. وكما تعودنا في جزيرة ياس؛ فإننا نحرص دوماً على توفير أجواء وفعاليات تضمن استمتاع كل فرد من أفراد العائلة بأوقاتهم خلال زيارتهم للجزيرة".

وأضاف: "تواصل جزيرة ياس تعزيز مكانتها كوجهة ترفيهية عالمية تستقطب الزوار من كلّ مكان، ونحن على ثقة بأن الجزيرة ستقدم لزوارها فرصة للاستمتاع بتجربة لا تُنسى خلال موسم الفعاليات الجديد من خلال سلسلة العروض والأنشطة والمهرجانات العالمية التي تحتضنها."

وستشهد الجزيرة في الفترة من 21 وحتى 25 أغسطس سلسلة من الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك، بما في ذلك عروض الألعاب النارية على مدى ثلاثة أيام العيد والتي ستقام على ممشى ياس مارينا، بالإضافة إلى احتفالات مميزة تشهدها المدن الترفيهية؛ عالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد أبوظبي وعالم وارنر براذرز أبوظبي، وكذلك ياس مول.

وسيضم برنامج فعاليات هذا العام مهرجان ياس للألعاب الإلكترونية الذي سيقام على مدى 11 يوماً في الفترة من 22 أغسطس وحتى 1 سبتمبر في ياس مول، ويشمل بطولة تختبر مهارات عشاق الألعاب الإلكترونية.

عشاق الأفلام على موعد مع فعالية "أفلام ياس في الحديقة" والتي تقام في "ميدان دو" خلال شهر أكتوبر القادم، وتشهد حضور طاقم عمل "ويست إند"، بالإضافة إلى تجربة "سينما تحت النجوم" الجديدة في ياس ووتروورلد أبوظبي، حيث سيتم عرض أشهر الأفلام على مدى ثمانية أسابيع خلال شهري نوفمبر وديسمبر.

ويمكن للباحثين عن الأجواء التنكرية المرحة الاستمتاع بيوم شيق في "حفلة دانا التنكرية" والتي تقام في ياس ووتروورلد أبوظبي يوم 26 أكتوبر. وتتواصل الإثارة من خلال "نيو رن"، السباق الجديد بالألوان المتوهجة، وذلك في حلبة مرسى ياس يوم 2 نوفمبر. ويتيح السباق للمشاركين مساراً احتفالياً يمتد لمسافة 3 كيلومترات، ينتهي عند خط النهاية بحفلة ممتعة تنتظر المتسابقين.

وتستضيف جزيرة ياس فعالية "يوم الحيوانات الأليفة" والتي يقيمها منظمو مهرجان أبوظبي للحيوانات الأليفة يوم 26 أكتوبر في ميدان دو، حيث يتمكن عشاق الحيوانات الأليفة من الاستمتاع بيوم مع حيواناتهم المفضلة، والمشاركة في تدريبات الكلاب وأصحابها، بالإضافة إلى الدورات وورش العمل، في الوقت الذي ينطلق فيه الأولاد في المنطقة الواسعة المخصصة للعب التي تحتوي على ألعاب متنوعة ومزرعة حيوانات أليفة تعليمية.

أما بالنسبة لمن لديهم شغف في الحفاظ على لياقتهم البدنية، فتوفر جزيرة ياس لهم العديد من الفعاليات لممارسة مختلف الرياضات، بما في ذلك "سباق جزيرة ياس للدراجات الهوائية" والذي يقام بالقرب من حديقة بوابة ياس يوم 28 سبتمبر، وسباق "سباق سترايدرز لنصف الماراثون" والذي سيقام يوم 16 نوفمبر. فيما يعود "مهرجان ياس للياقة"، أكبر مهرجان مجاني للياقة البدنية في أبوظبي، يومي 16 و17 نوفمبر في حديقة بوابة ياس بمشاركة مجموعة من مشاهير اللياقة البدنية العالميين، ويشهد تنظيم دروس في الطبخ الصحي وفي اللياقة البدنية.

ويعود مهرجان "يا سلام – حفلات ما بعد السباق" الذي يحتفل بشغف السيارات والموسيقى والأفلام والفنون والثقافة، لإضفاء المزيد من الأجواء الاحتفالية بختام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 الذي ينظم من 22 - 25 نوفمبر. كما ستعم الموسيقى والرقص قاعة دو التي ستبهر الزوار بنخبة من نجوم الفن والموسيقى العالميين كالمغني "ذا ويك إند" الفائز بجائزة الغرامي العالمية، والمتخصص بموسيقى "آر آند بي"، والنجم العالمي "سام سميث"، وفرقة الهارد روك "غانز آند روزز" العريقة.

وسيكون عشاق موسيقى الراب والريغي على موعد فريد مع نجم الراب العالمي "فات جو"، ونجم موسيقى الريغي "تشارلي بلاك"، كما سيتمكن زوار الجزيرة من تذوق أشهى المأكولات لدى عربات الطعام المختلفة التي يديرها نخبة من أشهر الطهاة خلال "مهرجان الشاطئ الكاريبي" الذي يحتفي بالثقافة الكاريبية الغنية بالموسيقى والنكهات الفريدة، والذي يقام يوم 5 أكتوبر في شاطىء ياس.

ويستضيف "ياس لينكس" للمرة الأولى "مهرجان الشواء الكبير"، حيث ستحتفي هذه الفعالية التي ستتواصل على مدار ثلاثة أيام بين 6 – 8 ديسمبر بأسرار وأساليب شواء اللحم على يد أمهر الطهاة القادمين من مختلف أنحاء الإمارات. وسيتميز المهرجان بالعديد من الفعاليات والنشاطات الفريدة التي تناسب كافة أفراد العائلة؛ كالحفلات الحية، والأنشطة الترفيهية للأطفال، ومسابقات الشواء في تجربة مليئة بالنكهات الغنية.

ومرة أخرى، ستتحول جزيرة ياس إلى أرض الأحلام الشتوية الساحرة مع "كرنفال الشتاء" الذي ينتقل هذه السنة إلى موقع جديد في حديقة بوابة ياس خلال الفترة ما بين 11 – 15 ديسمبر، في حين سيبهر "مهرجان الشتاء" زوار عالم فيراري أبوظبي بأروع العروض والفعاليات الشتوية الرائعة من 14 ديسمبر وحتى 5 يناير. كما سيستمتع الزوار بأجمل الفعاليات الترفيهية الشتوية خلال "موسم الأعياد" في ياس مول، و"مهرجان أرض الحلويات" في ياس مارينا.

ومع اختتام العام 2018، ستستقبل جزيرة ياس العام الجديد بأجمل عروض الألعاب النارية في ياس مارينا، حيث الشرفات الخارجية للمطاعم المتنوعة بإطلالات خلابة للاستمتاع بهذه الأمسية الفريدة.

وتدعو جزيرة ياس الزوار إلى التخطيط لرحلتهم وحجز التذاكر مسبقاً حتى لا تفوتهم فرصة الاستمتاع بفعاليات وعروض هذا العام. ويمكن الاطلاع على القائمة الكاملة للفعاليات التي تستضيفها جزيرة ياس عبر الموقع yasisland.ae.