العدد 3559
الجمعة 13 يوليو 2018
حفيدة المؤسس والتحليق للعالمية
الجمعة 13 يوليو 2018

لم تكن الطلعة الجوية الناجحة للملازم طيار الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة، يوم أمس الأول، بقاعدة الشيخ عيسى الجوية، وبطائرة حربية من طراز “هوك” والتي شرف حضورها صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر، وسمو الشيخ  علي بن خليفة آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، مجرد طلعة جوية عسكرية عادية، تقودها شابة بحرينية، بل حملت بمضامينها دلالات عظيمة، أوجزها كالتالي:

- أولها أن البحرين، دولة ناهضة، ومتمدنة، وأولى في المنطقة بدخول التعليم، والخدمات الصحية، واكتشاف النفط، وغيرها الكثير، فهي لا تفتعل الإنجازات، ولا تختلقها، ولا تشريها بالمال، كغيرها، بل هي دولة متحضرة وعريقة، كل ما تشهده اليوم من مكتسبات زاهرة بمختلف الحقول، هي مخرجات طبيعية للتراكمات الثقافية، والاجتماعية، والتعليمية الكبيرة التي تزخر، وتنعم بها.

- ثانيًا، نجاح المرأة البحرينية المتصاعد، بشتى جوانب الحياة، في التجارة، والتعليم، والبرلمان، والطب، والتعليم العالي، والهندسة، والرياضة، وغيرها الكثير، هو رديف للدولة البحرينية الحديثة، والتي كانت منذ الأزل، بوابة كبرى لمرور وصقل المبدعين، والمختلفين عن غيرهم.

- ثالثًا، دخول المرأة البحرينية الجريء في القطاعات الصعبة والتي كانت حكرًا للرجل لسنوات طويلة، كالقضاء، والنيابة العامة، والطيران المدني والحربي، وتفوقها فيها، يعكس إرادة بنات البلد، بكسر “تابو” الاحتكار هذا، وتقديم دروس مستفادة تسطر أجمل قصص النجاح، وأجملها.

- الحضور الكريم لسمو رئيس الوزراء الموقر لهذا المحفل الرائع، والذي قدمته الحفيدة العظيمة، يمثل رسالة تشجيع من سموه لها، ولكل بنات البحرين، بأننا معكم وإلى جانبكم، وبأن وطنكم بحاجة إليكم.

وإنه ليشرفني في سياق هذا الحدث الوطني الاستثنائي، أن أبارك لسيدي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وسيدي سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، والشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، هذا الإنجاز، الذي يمثل إضافة للمرأة البحرينية، وللوطن، وللمنطقة كلها.

إضافة إلى أن هذا الوطن الصغير بجغرافيته، سيظل كبيرًا بأبنائه، الذين يخوضون بشجاعة منذ القدم، كل الميادين الصعبة، ليتفوقون ويبدعون بها، ثم يتبعهم الآخرون، كما جرت العادة دائمًا.

التعليقات
captcha

2018 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية