العدد 3560
السبت 14 يوليو 2018
banner
“هيراتنا البحرية فيها خير وفير”
السبت 14 يوليو 2018

في شهر يونيو الماضي استطاع أحد مدربي الغوص البحرينيين الحصول على دانة نفيسة بحجم 8.4 قيراطات، وذلك من أحد مواقع الهيرات البحرية العميقة في مياه البحرين الإقليمية وتم بيعها بمبلغ 7500 دينار.

حاضرا لدينا خطة وطنية مباركة لإحياء صناعة اللؤلؤ، وذلك لتعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز عالمي للؤلؤ الطبيعي، وهذا ما أكد عليه حديثا وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني عندما قال إن الوزارة شريك أساسي في الإجراءات والمبادرات الرامية إلى إعادة صناعة اللؤلؤ في المملكة، وإنه تم تنظيم 71 رحلة منذ انطلاق مشروع إعادة إحياء مهنة الغوص وصناعة اللؤلؤ.

كل تلك الخطوات الموفقة التي تقوم بها الحكومة تدعونا للمزيد من التفاؤل في هذا الجانب، ونأمل مواصلة الاهتمام والتشجيع ومضاعفة الدعم المالي والمعنوي لكل بحريني لديه الخبرة والرغبة لممارسة هذه المهنة التاريخية.

ففي هيراتنا البحرية الشمالية ومغاصات اللؤلؤ المشهورة مثل “هيرشتية وبولثامة وبوعمامة وبالخرب والونان وباليعد” وغيرها الكثير من أسماء المغاصات، في أعماقها الخير الوفير الذي ينبغي التركيز عليه والاستفادة القصوى منه تعزيزا لسياحتنا المحلية ودعما لاقتصادنا الوطني. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية