+A
A-

"أحمر السلة " يحط الرحال في القاهرة استعدادًا لـ "عربية الشباب"

حط منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب رحاله في العاصمة المصرية القاهرة، مساء أمس (الجمعة)؛ استعدادًا للمشاركة في البطولة العربية الـ17 لكرة السلة للشباب تحت (18 عامًا)، التي ستستضيفها القاهرة في الفترة من 15 إلى 24 يوليو الجاري.

وسيشارك في البطولة التي ستقام منافساتها بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي، عدة منتخبات عربية من بينها صاحب الأرض والضيافة المنتخب المصري، إلى جانب منتخبنا الوطني.

واستقر منتخبنا فور وصوله بفندق "توليب الجلاء" مقر إقامة الوفود المشاركة في البطولة بمدينة مصر الجديدة.

وكان الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالإله عبدالغفار على رأس مودعي وفد منتخبنا الوطني في مطار البحرين الدولي، إذ حرص الأمين العام على الالتقاء مع أعضاء الجهازين الإداري والفني واللاعبين، ومتابعة وتسهيل إجراءات مغادرة وفد منتخبنا، وتمنى لهما كل التوفيق في منافسات البطولة العربية.

ويترأس وفد منتخبنا الوطني عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني رئيس لجنة المسابقات السيدأنور شرف.

وتضم قائمة وفد منتخبنا الجهازين الفني والإداري والمكون من: مدير المنتخبات الوطنية غسان قاروني الذي سيلتحق بالوفد لاحقاً، الإداري موسى جعفر، مدرب المنتخب سلمان رمضان، والمساعدين للمدرب حسين قاهري وحسن مكي، اختصاصي العلاج الطبيعي مركو نيكولاس، والوفد الإعلامي المكون من محمد الدرازي وعبدالرسول الحجيري، والحكم محمد السلم.

وتضم قائمة "الأحمر" 13 لاعبا، وهم: كريم محمد، علي حسين، راشد أحمد، مزمل أمير، مصطفى حسين، باقر عيسى، نواف نبيل، عيسى أحمد، أحمد حسين، أحمد خليفة، عبدالله الكوهجي، علي جابر وسيدعلي محمود.

حصتان تدريبيتان

وسيخوض منتخبنا الوطني اليوم السبت حصتين تدريبتين، واحدة في الفترة الصباحية وتبدأ عند الساعة 9 صباحًا، والثانية في الفترة المسائية وتبدأ عند الساعة 5 مساءً، وتستمر كل حصة زهاء الساعة الواحدة.

وسيسعى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب سلمان رمضان خلال تدريبي اليوم للتركيز على الكثير من الجوانب الفنية والتكتيكية لتثبيت التشكيلة وتطبيق الجانب الخططي الذي سينتهجه خلال المواجهات العربية.

الاجتماع الفني

ومن المؤمل أن يعقد اليوم (السبت) الاجتماع الفني الخاص بالبطولة، بمقر إقامة الوفود في فندق "توليب الجلاء"، الذي سيحضره مسؤولي الاتحاد العربي وأعضاء اللجنة الفنية ومدير البطولة، علاوة على ممثلي المنتخبات المشاركة في التجمع العربي الذي سينطلق غدًا.

وسيعتمد الاجتماع جدول المنافسات واللوائح الداخلية للبطولة، إلى جانب اعتماد قوائم الفرق المشاركة وأهلية اللاعبين، إضافة إلى آلية إضافة اللاعبين لكشوفات الفرق خلال البطولة، وتحديد ألوان الملابس المنتخبات.