+A
A-

زوار خيمة نخول يتجاوزون ال 160 ألف زائر في أسبوعها الرابع

ستدرج مهرجان صيف البحرين هذا العام باقة متنوعة من البرامج التي تشمل مجالات الفن، الموسيقى، التشكيل والمسرح وغيرها من الفعاليات التي تقام في خيمة نخول بالقرب من قلعة عراد ، تزامنا مع الاحتفاء بالمحرق كعاصمةً للثقافة الإسلامية 2018.

ونجحت خيمة نخول منذ انطلاقتها في 18 يونيو الماضي في استقطاب مختلف أطياف المجتمع ما بين المواطنين والمقيمين بالإضافة للزوار اذ تجاوز عدد زوارها 162,395 ألف زائر حتى الآن، كما بلغ عدد الأطفال المشاركين في الورش 26,223 مشاركا .

وذكر منظمو خيمة نخول في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا) بأنه وإنطلاقا من رؤية هيئة البحرين للثقافة و الاثار التي تسعى في خدمة أطياف المجتمع وتقديم كافة سبل الراحة لهم فقد قامت بجمع اقتراحات الزوار من أجل تطوير آلية تسجيل الأطفال لدخول المهرجان ، إذ أحرزت انجازاً من خلال خاصية (( QR CODE)) للتسجيل في هذا العام .

وذكر المنظمون لوكالة أنباء البحرين ، ان عملية التسجيل تبدأ من خلال أخذ البطاقة الذكية للطفل المراد تسجيله بالإضافة إلى اسم و رقم التواصل مع ولي أمر الطفل ، ثم يتم طباعة اسوارة يد أو (REAST BAND) والتي تحتوي على شفرة الـ QR وتتضمن على جميع المعلومات الخاصة بالطفل، وتعتبر شرطاً لدخول الطفل جميع فعاليات الخيمة بمرونة.

وأشار المنظمون بأنه اسوارة اليد أو (REAST BAND) تحتوي على مجموعة من التصنيفات اللونية بحسب الفئات العمرية، إذ ترمز المجموعة الأولى للون الوردي للأطفال من سنتين إلى أربع سنوات والذين بلغ عددهم 5657 مشاركا حتى نهاية الأسبوع الرابع، بينما تشير المجموعة الثانية للون الأصفر من خمس إلى سبع سنوات الى مجموع 9410 مشاركا حتى الأسبوع الرابع ، ويعبر اللون البرتقالي عن المجموعة الثالثة من الثامنة إلى الحادية عشر الى نحو 7426 مشاركا حتى نهاية الأسبوع الرابع، ويدل اللون الأخضر عن المجموعة الرابعة من الثانية عشر إلى الخامسة عشر الى 3743 مشاركا حتى الأسبوع الرابع .

ودعت هيئة البحرين للثقافة والآثار من لديه أية اقتراحات أو مزيد من المعلومات الى زيارة الموقع الخاص بمهرجان صيف البحرين على شبكة الانترنت كما يمكن متابعة حسابات خيمة نخول على مواقع التواصل الاجتماعي للبقاء على اطلاع على آخر التحديثات الخاصة بمهرجان صيف البحرين