+A
A-

مصر تتصدر سباق المنافسة في بطولة كأس تون

ساهم كأس العالم في إلهام الآلاف من الأطفال من جميع أنحاء العالم بالمشاركة في بطولة كأس تون على موقع كرتون نتورك التي ما زالت مستمرة من تاريخ 14 يونيو، حيث تنافس أكثر من مليوني طفل للفوز ببطولة كأس تون العالمية. وتتصدر مصر القائمة من بين 70 دولة مشاركة من مختلف أنحاء العالم حيث تُمكن اللعبة الأطفال من إنشاء فرق كرة القدم الخاصة بهم باستخدام شخصياتهم الكرتونية المفضلة من شبكة كرتون نتورك واللعب ضد فرق أخرى والتنافس لإحراز أكبر عدد من النقاط. وسيتم تتويج الفائز الذي حصل على أكبر عدد من الانتصارات في تاريخ 15 يوليو 2018.

ويلي مصر في ترتيب الدول المتصدرة في الشرق الأوسط كلاً من تركيا والسعودية. 

تعد لعبة كأس تون منصة الكترونية متعددة الاستخدامات وخاصة للعب كرة القدم للأطفال، وتتاح اللعبة على أجهزة iOS وandroid، هذا بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني الذي يمكن إستخدامه من خلال أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة.وقد حظي هذا التطبيق بأكثر من نصف مليون تنزيل وتسجيل أكثر من 1.4 مليون لاعب إضافة إلى 1.1 مليون لاعب على شبكة الانترنت. وقد تم لعب أكثر من 15 مليون لعبة أي ما يعادل 12 لعبة كل ثانية و أكثر من مليون مباراة يتم لعبها في اليوم الواحد.

وقد تم إضافة عدد من الشخصيات الكرتونية هذا العام بما في ذلك ستارفاير و سايبورغ من أبطال التايتنز، بالإضافة إلى عدد من النجوم العائدين لنسخة عام 2018 مثل بن 10 و غامبول وأميرة العلكة من وقت المغامرة و باندا من الدببة الثلاثة وفتيات القوة. وستتضمن نسخة هذا العام أيضا عملات معدنية قابلة للاستبدال يتم منحها إذا نجح اللاعبون في تمرير الكرة إلى أحد زملائهم في الفريق، أو في مواجهة خصم، أو في تسجيل هدف أو الأهم من ذلك، الفوز بالمباراة.

وقد شارك في نسخة العام الماضي من كأس تون، 1.9 مليون مستخدم، كما تم لعب أكثر من 5.4 مليون مباراة.