+A
A-

السعدون : الأهلي يستعد لوديتين أمام الاتفاق والنهضة السعوديين

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لتدشين مبارياته الودية الإعدادية للموسم الرياضي الجديد 2018-2019.

وبحسب البرنامج الإعدادي، فإن الأهلي سيكون على موعد مع عدد من المباريات الودية أبرزها مواجهة ناديي الاتفاق والنهضة السعوديين في السعودية يوم 14 و19 أغسطس المقبل.

وأكد مدرب الأهلي عيسى السعدون أن وتيرة التحضيرات للإعداد للموسم الجديد تسير وفق الخطة المعدة من قبل الجهاز الفني، مشيرا إلى أن التدريبات تشهد حضورا كبيرا والتزاما لافتا من اللاعبين.

وقال إن الفريق بدأ الإعداد يوم 7 يوليو الجاري وتركز خلال الفترات الأولى على الإعداد البدني، مشيرا إلى أن الفريق يواصل حاليا تدريباته، على أن يبدأ مبارياته الودية يوم 26 الجاري بمواجهة منتخب باكستان الأولمبي.

وأوضح السعدون أن برنامج المباريات الودية سيشتمل أيضا على لقاء ثان سيكون أمام فريق التضامن يوم 2 أغسطس، على أن يواجه الرفاع الشرقي يوم 8 من ذات الشهر.

وذكر أن فريقه سيغادر إلى المملكة العربية السعودية منتصف أغسطس؛ تمهيدا لخوض مبارتين وديتين، وذلك أمام فريقي الاتفاق والنهضة السعوديين يوم 14 و19، معتبرا أنهما فرصة جيدة للاحتكاك ومتابعة مستوى اللاعبين عن كثب، خاصة مع ما يتمتع به الفريقان من إمكانات، خصوصا الاتفاق صاحب المراكز الرابع في دوري المحترفين السعودي الموسم الماضي.

ولفت السعدون إلى أن الأهلي سيعود مجددا للبحرين، على أن يستعد لمباراة ودية سادسة ستكون مع أحد أندية دوري الدرجة الأولى.

من جهة أخرى، أوضح السعدون أن فريقه سيستقبل يوم الجمعة المقبل محترفا إفريقيا سيخضع للتجربة، على أن يتم البت في أمر التعاقد معه وفق قناعة ورؤية الجهاز الفني.

يشار إلى أن الأهلي الذي هبط للدرجة الثانية الموسم الماضي أقبل على عدد من الخطوات التصحيحية أبرزها إعفاء التونسي يوسف المناعي من منصب الإدارة الفنية وإسناد المهمة للمدرب الوطني عيسى السعدون، كما تعاقد مع عدد من اللاعبين المحليين كسيد إبراهيم علوي، باقر العصفور، جاسم محمد، عبدالله جوهر وسيد محمد السهلاوي