+A
A-

ممثلو شركات بحرينية كبرى يحضرون برنامجا في الحوسبة السحابية من أمازون

حضر متخصصون في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عدد من أكبر الشركات البحرينية مثل طيران الخليج واستثمارات الزياني ودرة البحرين وجارمكو برنامج عمل مكثف حول "أساسيات الحوسبة السحابية من خلال خدمات أمازون ويب"، وذلك بهدف تعزيز معارفهم بكيفية تسريع عملية التحول الرقمي في تلك الشركات، وبما يسهم في تسهيل وتسريع أعمالها وزيادة انتاجيتها وتنافسيتها ورفع مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

وخلال البرنامج الذي نظمه معهد "ثينك سمارت" للتدريب والتطوير تعرف الحضور على خدمات أمازون ويب المتكاملة، للحوسبة، والتخزين، وقواعد البيانات، والتحليلات، والاتصالات المتنقلة، وانترنت الأشياء "IoT"، وتطبيقات مشروعات الأعمال، جنبا إلى جنب مع التحديات المتعلقة باستقلالية المعلومات والأمن السيبراني.

كما وفر البرنامج معلومات حول أفق كيفية الاستفادة من منصة أمازون ويب في تمكين العملاء من بناء حلول هجينة مرنة وقابلة للتطوير وقائمة على أساس التقنية السحابية، وتزويدهم بأسهل طريقة ليتصلوا بمزودي خدمات سحابية مختلفين، بما في ذلك شبكة خدمات "أمازون ويب".

كبير مدراء مجموعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة جارمكو، السيد خالد جلال، قال إن اتخاذ أمازون لخدمات الويب البحرين مقرا إقليميا لها أتاح أمام الشركات والمؤسسات البحرينية فرصة أكبر للاستفادة من الخدمات التي تقدمها خاصة في مجال الحوسبة السحابية".

وأكد جلال أهمية تعريف فرق تكنولوجيا المعلومات داخل الشركات والمؤسسات بهذه التقنيات الحديثة من أمازون، موضحا أن موظفي القسم المعني في جارمكو شاركوا في هذه التدريبات على دفعتين، وقال "كان هناك العديد من الدورات التدريبية التي حضرها فريقنا، ولكن كان هناك إجماع بين الجميع على أن هذا التدريب كان واحداً من أفضل التدريبات مع مزيج من النظرية والتفاعل العملي، كما أن المدرّب اتسم بأسلوب ممتاز وضَمن أن المشاركين تمكنوا من فهم أساسيات أمازون لخدمات الويب".

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة "ثينك سمارت" أحمد عطية الله الحجيري إن هذا البرنامج التدريبي يأتي بهدف التعريف بكيفية استثمار خدمات أمازون على أكمل وجه من قبل المشروعات الناشئة الأسرع نمواً، وشركات الأعمال الأضخم حجما، إلى جانب الهيئات الحكومية.

وأكد الحجيري أن "ثينك سمارت تواصل رحلتها نحو نشر الوعي بأهمية الحوسبة السحابية، وقال "نحن نسير جنباً إلى جنب مع عملائنا، ونوفر لهم المهارات التي يحتاجونها للنجاح في هذه الرحلة، سواء أولئك الذين بدأوا بالفعل بالانتقال للحوسبة السحابية أو الذين لا زالوا في بداية الطريق"، لافتا إلى أن "وجود كبار العاملين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في مثل هذه الدورات يوفر منصة مواتية لتبادل الخبرات بينهم، وبما يعود ب بالفائدة عليهم وعلى شركاتهم".