+A
A-

منتخبنا يواجه مصر في نهائي "عربية السلة للشباب"

تأهل منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب إلى المباراة النهائية للبطولة العربية للشباب تحت (18 عامًا) المقامة حاليًا في العاصمة المصرية – القاهرة، بفوزه على حساب المنتخب الجزائري بنتيجة (70/50)، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس (الإثنين)، على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، ضمن لقاءات الدور نصف النهائي من البطولة التي سيسدل الستار عن منافساتها اليوم.

وسيلتقي منتخبنا الوطني في نهائي البطولة الذي سيقام عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت مملكة البحرين، بصاحب الأرض والضيافة المنتخب المصري الذي تفوق على المنتخب التونسي أمس في لقاءات الدور نفسه.

وتسبق المباراة النهائية، لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بين المنتخب الجزائري ونظيره المنتخب التونسي في الساعة الرابعة مساءً بتوقيت مملكة البحرين.

مجريات المباراة

عودة للمواجهة، جاء فوز منتخبنا مستحقا؛ عطفا على المستوى الفني العالي والأداء الجماعي القوي والدفاعي المنظم، إلى جانب التصويب الثلاثي المركز. وجاءت بداية منتخبنا الفنية جيدة، وأخذ نجوم الأحمر عصا السبق بتقدمهم 8/0 منتصف الربع الأول؛ بفضل التنظيم الدفاعي والتصويب الثلاثي المركز بواسطة مصطفى حسين، قبل أن يحسم منتخبنا هذا الربع بنتيجة 16/10.

وقلص المنتخب الجزائري الفارق تدريجيًا وصولا لتعديل النتيجة 16/16، قبل أن يسجل تقدمه الأول 23/16، ليتدخل مدرب منتخبنا بالوقت الفني الذي نجح بواسطته من استعادة النتيجة 24/23، ثم ظل منتخبنا محافظًا على تقدمه وصولا لحسم الشوط الأول بـ31/24.

ومع بداية الشوط الثاني، اعتمد منتخبنا على الدفاع الضاغط في كل الملعب، وتمكن بواسطته من إيقاف المنتخب الجزائري عند النقطة الـ24، وراح يعمّق الفارق وصولا إلى 38/24، ثم 46/24 منتصف الربع الثالث، قبل أن يحسم الفترة بفارق وصل إلى 22 نقطة وبواقع 61/39.

وأعطى الفارق الكبير منتخبنا أريحية في التعامل مع مجريات الربع الأخير، إذ حافظ نجوم الأحمر على تقدمهم منتصف الربع بـ66/43، قبل أن يحسموا فوزا مستحقا بواقع 70/50.

النهائي التاريخي

وفي النهائي المرتقب، يسعى منتخبنا الوطني لتحقيق التفوق في اليوم الختامي من أيام البطولة وتتويج الجهود التي بذلت في المباريات السابقة بالحصول على اللقب والتأكيد على الأفضلية والجدارة والقدرة على كسب التحديات وتحقيق النجاحات.

ولن تكون أحداث مباراة اليوم بعيدة عن تلك التي حدثت في اللقاء الذي جمع بينهما في الدور الأول، وسيجد كل منتخب نفسه أمام صعوبات فنية كبيرة ومعنوية ليقدما مباراة قوية؛ ولذلك فإن المؤشرات تكشف عن أن اللقاء سيأتي حافلا بالإثارة وقوة السباق المعتاد في مباريات كرة السلة.

وسبق أن تقابل منتخبنا ونظيره المنتخب المصري في منافسات الدور التمهيدي من البطولة، وقدما واحدة من أجمل المباريات وشهد اللقاء الذي جمع بينهما الإثارة والندية والقوة، واستطاع منتخبنا من تحقيق الانتصار بنتيجة 69/63.

ويعوّل منتخبنا لتحقيق الفوز على قوته الضاربة بالأداء الجماعي القوي الذي يمثل سلاح الأحمر الفعال في البطولة مع احترام المنافس الذي سيلعب بكل قوته من أجل أن يفوز هو الآخر.

ويتميز منتخبنا بالسرعة في الأداء مع التنويع في الهجوم من خلال التصويب الثلاثي المركز والاختراقات السريعة تحت الحلق.

ويضم الجهاز الفني لمنتخبنا مدرب المنتخب سلمان رمضان، والمساعدين للمدرب حسين قاهري وحسن مكي.

وتضم قائمة "الأحمر" اللاعبين: كريم محمد، علي حسين، راشد أحمد، مزمل أمير، مصطفى حسين، باقر عيسى، نواف نبيل، عيسى أحمد، أحمد حسين، أحمد خليفة، عبدالله الكوهجي، علي جابر وسيدعلي محمود.