+A
A-

توخيل يطالب بتأخير انطلاق الموسم بعد كأس العالم

أشرك توماس توخيل، مدرب باريس سان جيرمان الجديد، تشكيلة من لاعبين غير معروفين ليخسر بطل فرنسا 5-1 أمام أرسنال في مباراة ودية يوم السبت، وسيتعين عليه التأقلم حتى الأسبوع المقبل مع غياب العديد من لاعبيه الذين وصلوا مع منتخباتهم الوطنية إلى مراحل متقدمة في كأس العالم.

وبعد أن تفوق الفريق الإنجليزي بتشكيلة شبه كاملة أبدى توخيل قلقه بعد مباراة سنغافورة من أن بداية الموسم تأتي في وقت مبكر للاعبين مثل نيمار وإدينسون كافاني وكيليان مبابي.

وأبلغ توخيل، الذي عين خلفا لأوناي إيمري الفائز بالثلاثية المحلية مع باريس سان جيرمان في الموسم الماضي الصحافيين: الكل يحب كأس العالم ونريد مشاهدتها لكنها تؤثر بشدة على بداية موسمنا، ومن المؤكد أن هناك العديد من الحلول في سنوات إقامة كأس العالم، إذ يمكن تأخير بداية الموسم قليلا. لا يوجد سبب لإنهاء الدوري في مايو. يمكننا اللعب حتى يونيو أو يوليو في العام التالي.

وأضاف: الكل يحب كرة القدم ونريد مشاهدة أفضل اللاعبين لكن يجب أن يخلدوا لبعض الراحة فهم من يقدمون هذه العروض وليس نحن. هذه رياضة اللاعبين وعلينا حمايتهم.

وتابع: في الوقت الحالي نحن نقوم بذلك لكن يمكن أن تتعقد الأمور خلال الموسم ويكون التأثير كبيرا. لكننا نريد أن يلعبوا في كأس العالم ومع منتخباتهم وهم يريدون ذلك أيضا.