+A
A-

انطلاق فعاليات معسكر "تحديات الموهوبين" ضمن برنامج اكتشاف المواهب الرياضية

انطلقت فعاليات معسكر "تحديات الموهوبين " والذي يقام ضمن فعاليات النسخة الرابعة من برنامج مملكة البحرين والذي تنظمه وزارة شئون الشباب والرياضة في اطار استراتيجيتها لاكتشاف المواهب الرياضية وصناعة الابطال.

ويأتي معسكر "تحديات الموهوبين " ضمن الخطة التطويرية للاعبي ولاعبات برنامج اكتشاف المواهب الرياضية يتم تنفيذ معسكر التحدي للمواهب الرياضية بأشراف فريق التحديات والجهازين الفني والإداري المشرف على تنفيذ البرنامج.

ويتضمن المعسكر عدة أنشطة وبرامج منها تنفيذ بطارية اللياقة والتي تشمل المرونة، التحمل، القوة، السرعة، التوازن، التوافق، الرشاقة، على شكل مسابقات والعاب وتدريبات لمعرفة وتقييم ما يمتلكه اللاعب من هذه العناصر والتي تنصب في مصلحة اللعبة المتخصص فيها، معتمدين فيها على منهجية التعلم من خلال اللعب والممارسة وتأكيد مفهوم التدريب العملي وذلك لبناء منظومة التفكير لدى الموهوبين ويعزز القيم الإنسانية لديهم.

وكما ويعزز المعسكر تفصيل الجلسات التدريبية على أساس تشاركي تفاعلي لتحقيق أفضل النتائج وبناء القدرات لدى المشاركين ويسهم في إيجار أجواء من روح المنافسة في اظهار المهارات القيادية وقوة التأثير وتنمية مهارة ضبط النفس والتحلي بالصبر للوصول الى الهدف تنمية المهارات والتمارين التي يسعى البرنامج لغرسها لدى اللاعبين وتطوير اللعب الجماعي لديهم.

ويشارك في المعسكر 611 لاعب ولاعبة موزعين على يومين " مجموعتين " الجمعة والسبت من الساعة 9 صباحاً و حتى 1 مساءً.

ويأتي إطلاق معسكر "تحديات الموهوبين " منسجما مع سياسات واستراتيجية وزارة شئون الشباب والرياضة برئاسة سعادة السيد هشام بن محمد الجودر والرامية الى رعاية المواهب الرياضية والعمل على تطويرها من الناحية البدنية والفنية وتخريجها للانضمام الى الأندية الوطنية ولتشكل نواة للمنتخبات الوطنية في المستقبل.

وكانت وزارة شئون الشباب والرياضة قد اتخذت كافة الترتيبات اللازمة لإنجاح معسكر "تحديات الموهوبين " من خلال التعاون مع مختلف الأطراف ذات العلاقة في مسعى منها للوصول الى الأهداف النبيلة التي وجد من اجلها البرنامج في دعم الحركة الرياضية بالمملكة.