+A
A-

وزيرة الصحة تجتمع مع أعضاء اللجنتين التنسيقية والطبية ببعثة الحج للعام 2018

عقدت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح يوم "الاثنين" الموافق 6 أغسطس 2018م اجتماعاً مع أعضاء اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية، وأعضاء اللجنة الطبية ببعثة الحج للعام الجاري 1439هـ/ 2018م، وذلك للتأكد من استكمال كافة متطلباتهم واستعدادهم التام لرعاية حجاج بيت الله الحرام، وتوجيههم لتقديم أفضل الإمكانات والخدمات الصحية للحجاج والوقوف على راحتهم والاهتمام بصحتهم.

وفي بداية اللقاء، رحبّت سعادة الوزيرة بالحضور من أعضاء اللجنتين، وعبّرت عن تمنياتها للجميع بالتوفيق في هذه المهمة الدينية والإنسانية والوطنية، سائلةً المولى عز وجل دوام الصحة والعافية للجميع. وحثتهم على الاهتمام برعاية الحجاج والوقوف على احتياجاتهم، مؤكدةً ضرورة مراعاة الحجاج، خصوصاً الذين يحتاجون إلى رعاية مستمرة مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

ووقفت سعادة الوزيرة على آخر استعدادات اللجنة لحج هذا العام. وأثنت على أعضاء الوفد متمنيةً لهم التوفيق في هذه المهمة، وأن تكون موفقة كما كانت عليه في الأعوام السابقة، حيث لاقى عمل اللجنة خلال موسم حج الأعوام الماضية كل الاستحسان والإشادة، وتابعت: "على الوفد أن يخدم بأقصى طاقته ضيوف الرحمن، ولا بد من الاهتمام بالبعثة البحرينية حتى يعود كل الحجاج البحرينيين سالمين إلى أهاليهم"، مشيرةً إلى ضرورة الاهتمام ببرامج التثقيف والتوجيه لخلق بيئة مناسبة لأداء هذه العبادة المقدسة. ودعت إلى ضرورة تقييم أعمال اللجنة بعد نهاية موسم الحج المبارك ورفع تقرير لسعادتها مدّعم بالإحصاءات للوقوف على الإيجابيات وتعزيزها، والوقف على السلبيات وتلافيها في المواسم المقبلة.

وتوجهت الوزيرة الصالح بجزيل الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة في مملكة البحرين على توجيهاتها وحرصها الدائم على تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية في مملكة البحرين وتوجيهاتها السديدة ومتابعتها الحثيثة لسلامة الحجاج ورعايتهم، لافتةً إلى أن سمو رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه يحث دوماً على الاهتمام برعاية الحجاج حيث وجه سموه في جلسة مجلس الوزراء صباح اليوم "الاثنين" إلى تقديم أفضل الخدمات لحجاج مملكة البحرين في الديار المقدسة، ومن ضمنها الخدمات الصحية حتى يعود الحجاج إلى أهلهم وهم يتمتعون بصحة عافية. كما قدمت سعادة الوزيرة جزيل الشكر والتقدير إلى جميع المشاركين في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وأكدت استمرار دعمها وتعاونها لما فيه خير مملكة البحرين.

من جانبه، تقدم رئيس اللجنتين التنسيقية والطبية لأعمال اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج لعام 1439هـ / 2018م الدكتور إبراهيم عبيد بجزيل الشكر إلى سعادة وزير الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح، وإلى سعادة وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع، وإلى جميع المسؤولين وإلى أعضاء اللجنتين التنسيقية والطبية على تعاونهم واهتمامهم. ودعا الجميع إلى بذل المزيد من الجهد والعمل لتهيئة الظروف والسبل ليكون حج هذا العام أكثر يسراً وأمان، وتوفير كل الامكانيات لتقديم أرقي الخدمات الصحية لحجاج بيت الله الحرام.