+A
A-

بلدية المحرق تعقد الاجتماع الأول للجنة عراد الخدمية

عقدت لجنة عراد الخدمية ببلدية المحرق اجتماعها الأول وذلك بحضور ممثل الدائرة السابعة بمجلس المحرق البلدي السيدة صباح الدوسري، وممثلين عن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، شرطة محافظة المحرق، هيئة تنظيم سوق العمل، المجلس الأعلى للبيئة ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة. 

وخلال اللقاء، ناقشت البلدية مع أعضاء اللجنة عدة مواضيع أهمها المشاكلات والتحديات التي تواجهها البلدية في منطقة عراد الخدمية من عدة نواحي أبرزها الأمور التنظيمية والتخطيطية والبيئية والأمن والسلامة، وذلك للوقوف عندها والنظر في الحلول والإجراءات اللازم اتخاذها بما يحقق النهوض بالمنطقة وتطويرها.

وبحثت اللجنة تضافر الجهود المشتركة بين البلدية والشرطة من خلال حصر المخالفات الموجودة بالمنطقة تدريجياً بدءً بالمركبات المهملة والمهجورة وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، والعمل على إيجاد فريق مدرب على اشتراطات الأمن والسلامة العامة وتصحيحها مع سكن العزاب.

وفي هذا الإطار، أبدت إدارة التفتيش بهيئة تنظيم سوق العمل استعدادها التام للتعاون بتكثيف الزيارات الميدانية على المنطقة لضبط المخالفات الجنائية بالإضافة الى دورها بالمشاركة في الحملات المشتركة المتمثلة في مفتشين الهيئة والجهات الحكومية المعنية لضبط العمالة المخالفة والتي تعمل بدون تصريح أو انتهاء الإقامة مما يتطلب ترحيلها بشكل مباشر عن طريق شرطة شئون الجنسية والجوازات والإقامة.

فيما ناقشت اللجنة خطة وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تحسين منافذ المنطقة والمتضمنة تنفيذ خطة من ثلاث مراحل لتنظيم سير الحركة المرورية حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى بتحويل سير الطرق لاتجاه واحد ومراقبة الوضع المروري تمهيداً للمرحلة الثانية.