+A
A-

البحرين تستقبل أول رحلة من مبنى المسافرين الجديد في الكويت

عبر وزير المالية الكويتي ، الدكتور نايف فلاح الحجرف، عن سعادته بأن تكون البحرين المحطة الأولى لأول الرحلات المغادرة من مبنى المسافرين الجديد في مطار الكويت الدولي، مقدماً شكره العميق إلى مملكة البحرين، ملكاً وحكومة وشعباً، على حفاوة الاستقبال الذي حظي به الوفد الكويتي من كبار المسؤولين في المملكة.

جاء ذلك في تصريحات صحافية على هامش مراسم استقبال وزير المالية، معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة في مطار البحرين الدولي للوفد الرسمي الكويتي برئاسة وزير المالية الكويتي الدكتور نايف فلاح الحجرف، والذي يزور البحرين بمناسبة تدشين أولى رحلات الخطوط الجوية الكويتية من مبنى المسافرين الجديد "تي4" في مطار الكويت الدولي إلى مملكة البحرين.

كما كان في الاستقبال وزير المواصلات والاتصالات، رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة، سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد، وعميد السلك الدبلوماسي، سفير دولة الكويت الشقيقة لدى مملكة البحرين، سعادة الشيخ عزام مبارك الصباح وعدد من المسؤولين.

وأضاف الوزير الكويتي أن اختيار مملكة البحرين لتكون المحطة الأولى لهذه الرحلات له دلالات هامة تنبثق من عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وما يربط بين قيادتي البلدين والشعبين من أواصر العلاقات الأخوية.

وقدم الوزير الحجرف، شكر الوفد الرسمي الكويتي لمملكة البحرين، ملكا وحكومة وشعباً على حفاوة الاستقبال، والذي يؤكد على مدى التكامل والتنسيق بين الجانبين.

وعن التعاون القائم بين دولة الكويت ومملكة البحرين في مجال المشاريع الخاصة في البنية التحتية، خصوصاً في مجال النقل، أكد وزير المالية الكويتي أن العلاقات بين الجانبين تجاوزت فكرة التعاون لتصل الى التكامل التام، إذ أن أية انجازات تحققها أي دولة هي مفخرة للدولة الأخرى، وذات مردود حقيقي على شعبي البلدين وشعوب دول مجلس التعاون كاملة.

من جانبها، عبرت وزيرة الدولة لشئون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات الكويتية، الدكتورة جنان بوشهري، عن سعادتها بأن تكون البحرين هي الوجهة الأولى لهذه الرحلات، ومعبرة عن فخرها بما تم انجازه من مشروع مطار البحرين الجديد، والذي سيكون نقلة نوعية لحركة الملاحة الجوية في المملكة ومنطقة الخليج العربي.

وقدمت الوزيرة الكويتية شكرها إلى الوفد الرفيع الذي كان في استقبال الوفد الكويتي، وما حظى به من حفاوة، وهو ما يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين.

وأشارت الوزيرة بوشهري إلى ما تم إنجازه من مطار الكويت الجديد (T2)، والذي يسير وفق الجدول الزمني المخصص له، حيث من المتوقع الانتهاء منه عام 2022، وبقدره استيعابية تصل إلى 22 مليون مسافر، وهو ما يجعله من المطارات المتميزة في المنطقة والعالم.

إلى ذلك رفع معالي وزير المالية، الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى دولة الكويت الشقيقة أميراً وحكومة وشعباً على ما حققته الكويت من إنجازات، خصوصاً في مجال البنى التحتية، ومعبراً عن سعادته أن تكون البحرين المحطة الاولى لرحلة الطيران الكويتي من المبنى الجديد.

وأكد الوزير على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البحرين والكويت، والمواقف الأخوية المتبادلة بينهما، ومعبرا على سعادته بهذا الإنجاز الكويتي المتميز، والذي يعد إضافة نوعية للبنى التحتية وبما ينعكس على مواطني دول المجلس قاطبة.

كما قدم وزير المواصلات والاتصالات، المهندس كمال بن أحمد محمد شكره للأشقاء في الكويت باختيار البحرين لتكون المحطة الأولى لهذه الرحلة التاريخية، والتي تعكس ما تتمتع به العلاقات بين الجانبين من تطور ايجابي يساهم في تطوير التعاون المشترك. كما تشكل علامة فارقة في علاقات التعاون التجاري القائمة بين الخطوط الجوية الكويتية ومطار البحرين الدولي، والتي بدأت منذ ستينيات القرن الماضي بتشغيل أولى رحلاتها إلى مملكة البحرين، كما من شأنها أن تسهم في استيعاب الطلب المتزايد للسفر الى دولة الكويت والذي يتجاوز 70 ألف مسافر كل عام.

مضيفاً أن أي تطور في دولة الكويت الشقيقة، وفي البنية التحتية هو تطور وإضافة لكل دول مجلس التعاون الخليجي، حيث أن الاستثمار في البينة التحتية سيعود بالنفع على جميع مواطني دول المجلس. 

وكان أمير دولة الكويت الشقيقة، سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، دشن مبنى المسافرين (T4) في مطار الكويت الدولي المخصص لشركة الخطوط الجوية الكويتية والشركات تنفيذًا لرؤية الكويت 2035 الرامية إلى تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمار، وتبلغ مساحته نحو 55 ألف متر مربع ويضم 14 بوابة للمغادرين تنقسم إلى تسع بوابات جسور وخمس بوابات أرضية، علاوة على 10 بوابات للقادمين، منها تسع بوابات للجسور وبوابة أرضية.