+A
A-

(باس) تسهل إجراءات السفر للحجاج من مطار البحرين الدوليّ

من منطلق دورها الوطنيّ، بدأت شركة خدمات مطار البحرين (باس) في تطبيق إجراءاتها الراميّة إلى تسهيل حركة سفر حجاج بيت الله الحرام من مطار البحرين الدولي.

أشار السيّد محمد جناحي مدير أول خدمات المسافرين بشركة (باس) إلى أن الاستعدادات الفعليّة لموسم الحج قد بدأت في يوليو الماضي، وذلك عبر التدقيق على التأشيرات الخاصة بالحجاج  القادمين من مختلف دول العالم عبر مملكة البحرين للتوجه إلى بيت الله الحرام، وذلك للتأكد من صلاحية التأشيرات وأنواعها.

وأضاف: خصصنا في (باس) مجموعة من الموظفين المدربين والمؤهلين للعمل بكل احترافية مع ضغوط العمل، حيث ستتعامل الشركة مع 5625 حاج من مملكة البحرين، بينهم 430 مقيماً، ينضوون تحت 58 حملة محلية مرخصة من قبل وزارة العدل والأوقاف والشؤون الإسلاميّة.

وبين جناحي بأن أولى أفواج الحجاج قد انطلقت من مطار البحرين الدولي يوم الثلاثاء الموافق 7 أغسطس 2018، وتضم أعضاء من إداريين الحملات. فيما لفت جناحي إلى أن شركة (باس) قامت بالتواصل مع أصحاب الحملات والقائمين عليها، لترتيب إجراءات السفر، التي تتضمن التدقيق المسبق لجوازات السفر وطباعة بطاقة الصعود إلى الطائرة، وبالتالي فإن عملية السفر بالنسبة للحاج ستكون سهلة وميسرة، إذ سيصل الحاج إلى المطار لإنجاز إجراءات سفره بسهولة ويسر.

وجدير بالذكر أن وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف قد حددت تاريخ 15 أغسطس الجاري هو آخر موعد لمغادرة حملات الحج من مطار البحرين الدولي، ولن يستطيع بعدها الحجاج المغادرة إلى المملكة العربية السعودية، وذلك وفقاً للتنسيقات القائمة مع الجهات المعنية.

هذا وتعمل (باس) بكل احترافية في موسم الحج، نتيجة خبرات تراكمية زهاء 40 عاماً في مجال خدمات المطارات. فقد تأسست شركة خدمات مطار البحرين (باس) في العام 1977، وهي المشغل الوحيد للخدمات الأرضيّة في مطار البحرين الدوليّ منذ إنشاؤه. وهي اسم موثوق في عالم الخدمات كشركة معتمدة من قبل برنامج تدقيق السلامة للعمليات الأرضيّة للاتحاد الدوليّ للنقل الجويّ. وتقدم شركة (باس) عدداً من الأنشطة التجاريّة من بينها: خدمات مناولة الطائرات والركاب، خدمات التموين، خدمات هندسة الطائرات، ومركز باس للتدريب الهندسي "بيتك"، بالإضافة إلى امتلاك وإدارة صالات المطار.