+A
A-

"المركزي" يؤكد أهمية مراجعة عملاء البنوك لحساباتهم المصرفية

انطلاقاً من مبادراته المستمرة لحماية المستهلك ورفع مستوى الوعي وتثقيف المستهلكين بشأن الممارسات المصرفية السليمة وتوعيتهم لتجنب الخسائر المالية الناتجة عن أخطاء تقنية أو بشرية دون علمهم، يؤكد مصرف البحرين المركزي على أهمية قيام عملاء البنوك وبشكل فوري ومنتظم بمراجعة عمليات السحب والإيداع التي تتم في حساباتهم المصرفية عبر المنصات الإلكترونية أو التقليدية، وذلك للتحقق من صحتها.
كما يؤكد المصرف على ضرورة قيام العملاء بمراجعة مراكز الاتصال التابعة للبنوك التي يتعاملون معها في حالة وجود خصومات أو سحوبات لم تتم فعلياً ولن يستطيع العميل القيام بذلك إن لم يدقق في الرسائل القصيرة SMS التي يستلمها عند إجراء عملية شراء أو سحب من الحساب. كما يتعين على العميل التدقيق في كشف الحساب المصرفي وكشف حساب بطاقة الائتمان عند الاستلام للتحقق من صحة العمليات المدرجة فيهما.
وقد أصدر المصرف المركزي توجيهات الى مصارف قطاع التجزئة وشركات التمويل العاملة في المملكة بالآتي: أن يقوم كل بنك وشركة تمويل بوضع خطة مستمرة لتوعية عملاءها بهذا الشأن وأن يتم وبشكل يومي تسوية المبالغ المخصومة من خلال عمليات السحب والشراء التي لم تتم.