+A
A-

بعد 14 عاماً من مباراته الأولى.. ميسي قائداً لبرشلونة

سيكون النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، القائد الأول لفريقه برشلونة الإسباني خلفاً لأندريس إنييستا الذي انتقل للعب في اليابان مع فيسيل كوبي، وذلك بحسب ما أعلن يوم الجمعة النادي الكتالوني.

وقال برشلونة في موقعه الرسمي: لاعب برشلونة الرقم 10 الذي لعب دور القائد الثاني منذ 2015، أصبح الآن القائد الأول وسار على خطى لاعبين مثل بويول، وتشافي وإنييستا.

وأشار بطل إسبانيا إلى أن: القائد الثاني سيكون سيرجيو بوسكيتس. لموسم 2018-2019، سيكون لاعب الوسط، الثاني بعد 10 مواسم مع الفريق الأول، وجيرارد بيكيه سيكون أحد القادة الأربعة، الثالث تحديدا، قبل الذكرى العاشرة لبدايته مع الفريق الأول.

وسيكون سيرجيو روبرتو القائد الرابع خلفا للأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي ترك النادي الكتالوني للعب مع هيبي تشاينا فورتشن الصيني، ليصبح موسم 2018-2019 الأول مع أربعة قادة من أكاديمية شباب برشلونة "لا ماسيا" منذ 2014-2015، بحسب النادي.

ويخوض ميسي مباراته الأولى كقائد أول لبرشلونة الأحد ضد إشبيلية، وذلك عندما يخوض النادي الكتالوني كأس السوبر الإسبانية في طنجة المغربية، قبل أسبوع على بدء حملة الدفاع عن لقب الدوري المحلي ضد ديبورتيفو لا كورونيا.