+A
A-

جلالة الملك: يجمعنا مع أهلنا في شبه جزيرة قطر النسب والتاريخ المشترك والهدف الواحد

استقبل قبيلة النعيم وأشاد بإخلاصهم ودورهم في مسيرة البناء الوطني

لن ننسى الاعتداء الذي تعرضت له الزبارة والديبل خلافاً للقانون الدولي ومواثيقه

 

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بقصر الصافرية عددا من قبيلة النعيم، حيث رحب جلالته بالجميع وأشاد بدورهم الكبير في بناء مسيرة الوطن وبتاريخهم العريق القائم على الإخلاص لوطنهم وذلك ما عُرف به أهل البحرين جميعاً عبر تاريخها الوطني.
وقد تطرق الحديث خلال اللقاء إلى منطقة (الزبارة) وحكم آل خليفة وسيادتها على شبه جزيرة قطر منذ إنشاء دولة آل خليفة في الزبارة عام 1762م ومبايعة قبائل هذه المنطقة لآل خليفة لتأسيس هذه الدولة التي امتدت لتشمل كامل شبه جزيرة قطر وعاصمتها (الزبارة)، وقد أرسى آل خليفة الأمن وتعزيز الرخاء حتى تحولت إلى حاضرة سياسية رئيسية، وواجهة اقتصادية وحضارية مرموقة في الخليج العربي.
وأوضح صاحب الجلالة الملك، إننا سوف نظل مع أهلنا في شبه جزيرة قطر شعباً واحداً يجمعنا النسب والتاريخ المشترك والهدف الواحد، ولن يُمحى من ذاكرتنا الوطنية ما تعرض له أهلنا في الزبارة من عدوان سنة 1937 رحم الله شهداءنا فيها، وما ترتب عليه من تهجير قسري مازالت آثاره قائمة وموثقة إلى يومنا هذا.
وقال جلالته نحن منكم، وأنتم منا، ولن ننسى الاعتداء الذي تعرضت له الزبارة والديبل خلافاً للقانون الدولي ومواثيقه.
وقد أعرب الحضور عن تقديرهم وشكرهم لجلالة الملك مؤكدين إنهم كما عهدهم دائماً ثابتين على العهد والولاء سائرين في ذلك على نهج الآباء والأجداد، مشيدين بما تنعم به البحرين من تقدم ورقي مستمر تحت قيادة جلالته الحكيمة.