+A
A-

BMW M2 Competition تسعى إلى تحطيم الأرقام القياسية

تقدّم حملة رقمية ملفتة سيارة BMW M2 Competition (مجموع استهلاك الوقود: 10-9.8 لترات/ 100 كلم؛ مجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 277-224 غراماً/ كلم) كسيارة محطّمة للأرقام القياسية ومزوّدة بأدوات غير اعتيادية مثل الليزر العالي الطاقة والشفرة الدقيقة. وستُعرض الأفلام الملفتة الخاصة بالحملة على قنوات BMW و BMW M على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتسعى سيارة BMW M2 Competition إلى تحطيم الأرقام القياسية وهي تستمدّ الوحي من الأرقام التي سجّلها البشر من أجل تحقيق هذا الهدف. فقد تبدو هذه المحاولات للوهلة الأولى بعيدة كل البعد عن عالم السيارات: قطع أكثر من 87 حصيرة مصنوعة من القشّ بواسطة شفرة خلال دقيقة واحدة وثقب أكثر من 63 بالوناً بواسطة شعاع ليزر خلال 60 ثانية.

في هذا الإطار، قال أوي دريهير، مسؤول التواصل المعنيّ بعلامة BMW و BMW iو BMW M التجارية: "تحمل سيارة BMW M2 Competition سمات BMW M بأفضل أشكالها. فهي سيارة استثنائية ذات أداء وحضور وتحكّم ديناميكي. فنحن نأسر من خلال حملتنا الرقمية قلوب الأشخاص الذين نستهدفهم حيثما يتواجدون ويطّلعون على مواقع التواصل الاجتماعي. كما أننا نوفّر لسيارة BMW M2 Competition المنصة المثالية لاستعراض مزاياها بأسلوب ملفت."

وقد تمّ المجيء بسيارة BMW M2 Competition معدّلة قليلاً إلى كايب تاون من أجل تنفيذ هذه التحديات المذهلة التي تقام للمرة الأولى في العالم. وقد زوّدت بالتكنولوجيا ذاته التي يتمتع بها الطراز الذي يتمّ إنتاجه إضافة إلى الأدوات الأخرى التي يلزم توفّرها من أجل محاولة تسجيل الأرقام القياسية مثل الليزر العالي الطاقة المركّب على مقدمة السيارة والشفرة الموصولة بمؤخرها.

وتمّ تجهيز المسار بعد تخطيط واختبار دقيقين. فقد نُشرت حصائر القصب بشكل أنصاف دوائر لتقطعها الشفرة أثناء التفحيط. أما البالونات فقد تمّ صفّها على مسارات طويلة ومستقيمة مقابل أحدها الآخر لإتاحة الانعطاف السريع. وسيتعرّف المشجّعون فوراً إلى شكل حرف M الذي تتخذه وهو الحرف الأكثر تأثيراً في العالم.

وتتمتع سيارة BMW M2 Competition تقنياً بكل ما يلزم لتحطّم الأرقام القياسية. فقد زوّدت بمحرك جديد مرتكز على المحرك المستخدم في طرازي BMW M3 BMW M4. ويولّد المحرك المستقيم 410 أحصنة وهو مكوّن من ست اسطوانات ومزوّد بتكنولوجيا M TwinPower Turbo، وتنطلق السيارة من صفر إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.4 ثوانٍ. وسيتمكّن سائقو الـ BMW M2للمرة الأولى من استخدام زرين على المقود لاختيار السرعة من أجل تعديل مختلف مزايا وإعدادات المحرك إضافة إلى دقة المقود ووظائف Drivelogic مباشرةً، إن كان الطراز مزوداً بناقل الحركة المزدوج M DCT. ومن الناحية التصميمية، تُظهر سيارة BMW M2 Competition جانبها المعبّر إلى حدّ كبير: فالواقي الأمامي المعدّل وشبك BMW الأمامي الأكبر المعاد تصميمه والذي يتخذ لوناً أسود شديد اللماعية يمنحان السيارة إلى جانب طلاء Hockenheim الفضي المعدني الجديد والحصري حضوراً أكثر تميزاً.

وقال منسّق المناورة مارك هيجنز: "هذا جزء صعب جداً من القيادة ويكاد أن يكون شبه مستحيل، فالضغط على سيارة BMW M2 Competition هائل. على كلّ تفحيط أن ينفّذ بدقة بالغة ولا مجال لارتكاب أيّ خطأ. فالحضور الملفت والرشاقة لهما تأثير كبير."

وشرح المخرج أويسين تيمون الأمر قائلاً: "بلغ هذا التحدي مراحله النهائية بعد أشهر من التحضيرات. يتمتع السائق بخبرة في هذا المجال ولكنه يحتاج إلى تجاوب السيارة بدقة مع كل حركة يأتي بها. فإن لم تستجب السيارة، لن نتمكن من تسجيل الرقم القياسي."

وكان أداء BMW M2 Competition على قدر التوقعات. فبالرغم من صعوبة هذا التحدي، حطّمت السيارة الرياضية العالية الأداء الرقمين القياسيين، وبعد بضع محاولات فقط، قطعت 117 حصيرة قصب وثقبت 79 بالوناً وحقّقت الإنجازين خلال دقيقة واحدة بالضبط.

ولإثبات مصداقيّة المناورات، صُوّرت الـ BMW M2 Competitionوهي تؤديها بواسطة طائرة بلا طيار.

وتندرج محاولات BMW M2 Competition تحطيم الأرقام القياسية ضمن إطار حملة إطلاق السيارة التي تحمل عنوان "نفس الطريق. تحدي جديد" وتتماشى مع هدفها. وتشير الرسوم البارزة المستخدمة فيها إلى عالم الألعاب إضافة إلى أعلى النتائج المسجلة والأرقام القياسية. فقد أتيح لملايين المشجعين حول العالم منذ بداية الحملة اختبار سيارة BMW M2 Competition الجديدة افتراضياً، وذلك خلال ساعات قليلة من ظهورها العالمي الأول في معرض بيجينغ للسيارات، وذلك في لعبة السباقات الرائجة على الهاتف المتحرك CSR Racing 2.