+A
A-

بي أيه إي سيستمز الراعي الذهبي لمعرض البحرين الدولي للطيران 2018

اعلنت اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران عن توقيع اتفاق مع شركة (بي أيه إي سيستمز) كراعي ذهبي لمعرض البحرين الدولي للطيران 2018 المزمع عقده في قاعدة الصخير الجوية في مملكة البحرين خلال الفترة ما بين 14-16 نوفمبر 2018، برعاية ملكية سامية من لدن صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه وبتنظيم من وزارة المواصلات والاتصالات وسلاح الجو الملكي البحريني وبالتعاون مع شركة فانبروا الدولية المحدودة.
وتعد هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها في شهر يوليو خلال معرض فارنبروا الدولي للطيران في المملكة المتحدة، الخامسة على التوالي التي أبدت فيها شركة بي أيه إي سيستمز دعمها لمعرض البحرين الدولي للطيران، حيث تتميز الشركة بريادتها في أنظمة الدفاع والأمن وهي من أوائل الشركات المشاركة في المعرض منذ بدئه في العام 2010. 
وتعكس مشاركة شركة بي أيه إي سيستمز دورها الفعال في مجال الطيران في منطقة الشرق الأوسط وإدراكها للأهمية الاستراتيجية التي تمتلكها مملكة البحرين في كونها مركزا اقتصاديا هاما لاستقطاب الاستثمار في المنطقة. 
فقد شاركت الشركة في معرض البحرين الدولي للطيران سنة 2016 احتفالا بمرور 200 سنة على العلاقات بين البحرين وبريطانيا، حيث صممت بي أيه إي سيستمز (بالتعاون مع متحف المعرض الملكي للطيران الحربي RAF) معرضا خاصا يضم طائرات حربية محاكية من طراز سوبرمارين سبتفاير، إذ عمل على تصميمها مجموعة طلبة من البحرين. وقد تم عرض ذلك في القاعة الخارجية الرئيسية جنبا لجنب نموذجا لطائرة يورو تايفون الحربية بحجم حقيقي.
وبالنسبة للنسخة المرتقبة للمعرض في 2018، سوف تعرض شركة بي أيه إي سيستمز مجموعة واسعة من خبراتها في قطاع الطيران، من ضمنها طائرة التدريب النفاثة هوك وطائرة يوروفايتر تايفون الحربية، بالإضافة لمجموعة خدمات متكاملة لتدريب طاقم العمل الجوي والأرضي وسوف تستعرض الشركة أيضا أجهزة تدريب الطيران بالمحاكاة لطائرة هوك وجهاز الرادار للدفاع الجوي. وقد تم التأكيد على استعراض طائرة التايفون لمتحف المعرض الملكي للطيران الحربي في كل يوم من أيام المعرض.
ومن جانبه، صرح سعادة وزير الاتصالات والمواصلات: "تعتبر هذه الاتفاقية لمشاركة شركة بي أيه إي سيستمز في معرض البحرين الدولي للطيران 2018 من اهم الشراكات لنا مع شركة عالمية لها تاريخ عريق في مجال الطيران وأننا على ثقة بأن مشاركتهم سوف تضيف قيمة مضافة لما سيوفره المعرض هذا العام. وهذه المشاركة والدعم الذي يحظى به المعرض منذ بدء تنظيمه ليس إلا دليلا على نجاحاته المستمرة، فسيتم توفير كافة التسهيلات للتأكد من مشاركتهم الناجحة في المعرض."
وأعرب آلن جاروود مدير المجموعة لتطوير الاعمال بشركة بي أيه إي سيستمز عن امتنانه قائلا: "كم يسرنا أن ندعم معرض البحرين الدولي للطيران مرة أخرى، حيث نعتبر ذلك دعما لعلاقاتنا المتينة مع مملكة البحرين، كما هو الحال مع الأواصر التاريخية التي تجمع مملكة البحرين بالمملكة المتحدة، وذلك مدعاة للفخر لنا أن نشارك هذه المرة بصفة الراعي الذهبي."